عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي

عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي

نشــــــأة العمادة : تم الموافقة على إنشاء عمادة التطوير الجامعي بجامعة الباحة بخطاب معالي وزير التعليم العالي رقم أ/ 7101 وتـــــــاريخ 8 /6 /1431هـ المبني على قرار مجلس التعليم العالي رقم ( 15 / 75 / 1431) في جلسته ( السابعة والخمسين) المعقودة بتاريخ 17 / 1/ 1431هـ كإحدى العمادات المساندة لوكالة الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع. حيث تعتبر العمادة من أهم ركائز تطوير التعليم الجامعي وتنمية قدرات ومهارات منسوبي الجامعة بما يحقق الجودة والتميز وفقا لأفضل الممارسات العالمية.

القائمة

القائمة

كلمة العميد

في هذا العصر المتسارع والتحديات المستجدة في كافة الأصعدة على مستوى جودة العمليات والأنشطة الأكاديمية وتنافسية المخرجات في مؤسسات التعليم العالي، قامت عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي بجامعة الباحة بتبني مبادئ الجودة في كافة مجالات الأعمال الأكاديمية والإدارية في الجامعة من حيث التعزيز النظري لثقافة الجودة وتعزيز ممارساتها وغرس مبادئها بالجامعة بالتدريب والتثقيف المستمر حول الجودة؛ مدعّمين ذلك بالتطبيق العملي لها في كافة أنشطة الجامعة من خلال التزامها بمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي وقياس الأداء ورسم خطط التحسين المدروسة والمستمرة والتنفيذ المتسق لها. كما تسعى الجامعة في خطتها الاستراتيجية "واعد" إلى تحقيق الاعتماد المؤسسي والانطلاق نحو تحقيق الاعتمادات المحلية والدولية لكافة برامجها الأكاديمية. وقد بذلت الجامعة جهوداً حثيثة ومستمرة في تحقيق هذا الهدف تمثّلت في عملها نحو تحقيق الاعتماد المؤسسي وتعزيز البنية المؤسسية في مجال الجودة في كافة مناشطها الأكاديمية والإدارية بما يخدم تحسين جودة تلك الجوانب والحصول على الاعتمادات الدولية والمحلية وبما يقود نحو التميز المؤسسي مستقبلًا بحول الله وقوته.

وفي الأخير، أتوجه بالشكر الجزيل لكافة قيادات الجامعة الذين تبنّوا الجودة قيمةً وعملًا وعلى رأسهم معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين وسعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور فارس بن صالح الغامدي. كما لا يفوتني أن أشكر كافة الجهات بالجامعة والذين يعملون بشكل حثيث على التحسين المستمر لهذه العمليات من أعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري والطلبة بما يخدم توقعات كافة المستفيدين الداخليين والخارجيين من الجامعة وبما يُسهم في استدامة الجودة نحو التحسين المستمر.

عميد عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي،،،

د. عبدالعزيز بن مشبب الشهراني