كلية العلوم الطبية التطبيقية

كلية العلوم الطبية التطبيقية

تم إنشاء كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الباحة عام 1426هـ، بناءً على الموافقة السامية رقم 9683/م ب وتاريخ 5/8/1426هـ، والمبنية على قرار مجلس التعليم العالي رقم 11/37/1426 بتاريخ 30/4/1426هـ في جلسته السابعة والثلاثين، تلبيةً لاحتياجات المجتمع الماسة للكوادر المتخصصة في العلوم الطبية التطبيقية. تعتمد الكلية على أحدث المعايير الاكاديمية المبنية على المنهج العلمي وتنمية المدارك الاستنباطية والتحليلية والمهارات العصبية الحركية وليس مجرد الاكتساب لمعلومات محددة واسترجاعها وذلك عبر المحاضرات وحلقات النقاش والتدريس العلمي والتدريب العملي وإجراء البحوث الاستنباطية لمواكبة التطورات الطبية وعجلة التطور الاقتصادي. تقدم كلية العلوم الطبية التطبيقية خمسة برامج دراسية تقدم من قبل خمسة أقسام علمية أكاديمية هي قسم طب المختبرات وقسم صحة الأسنان وقسم التمريض وقسم البصريات وقسم علوم صحة المجتمع مسار (صحة عامة).

قائمة الكلية

الرؤية

الرؤية

التميز في مجالات العلوم الطبية التطبيقية من خلال تمكين التعليم وخدمة المجتمع.

الرسالة

الرسالة

توفير بيئة مناسبة للتعليم والأبحاث والابداع في المجال الصحي والمساهمة المستمرة في تطوير وتحسين الخدمات الصحية المجتمعية.

الأهداف

الأهداف

- تخريج كوادر مؤهلة في مجال العلوم الطبية التطبيقية يتحلون بالأخلاق الإسلامية و المهنية النبيلة

- تزويد الطلاب والطالبات بالمهارات العلمية والمهنية والإكلينيكية والبحثية وتنمية قدراتهم على المواكبة والإستنباط والتحليل المنطقي

- دعم إجراء ونشر الأبحاث والتجارب الطبية التطبيقية والمساهمة في إعداد وتهيئة الطلاب والطالبات لمواصلة الدرسات العليا

- المساهمة في الخدمة المجتمعية

 

ناشر الأصول