العلاقات العامة و الاعلام

العلاقات العامة و الاعلام

تعتبر إدارة العلاقات العامة من الإدارات الهامة في أي منظومة إدارية أو منشأة رسمية، وذلك لارتباطها بجميع الإدارات الداخلية والخارجية. فهي نافذة الجامعة على المجتمع، وحلقة الوصل بين الجامعة وجمهورها الداخلي من العاملين والطلبة، وأداة تحقيق علاقات قوية ومتميزة بين إدارة الجامعة والجمهور الخارجي من المؤسسات وشرائح المجتمع المختلفة. وتنبع أهمية دور الإدارة من كونها تهدف إلى خلق انطباع إيجابي، وتعزيز الصورة الذهنية الحسنة والسمعة الطيبة عن الجامعة من خلال الوظائف والمهام المناطة بها، لإبراز الصورة الحضارية للجامعة، ومنسوبيها، ومنجزاتها، ومشاريعها المستقبلية مع الجهات المختلفة التي تتعامل معها وكسب ثقتها واحترامها، توطيد العلاقات بين إدارات الجامعة وأقسامها، والاهتمام بالتواصل الاجتماعي بينها، والإشراف على تنظيم المؤتمرات والندوات والملتقيات العلمية والمناسبات.

القائمة

القائمة

كلمة مدير الإدارة

إدارة العلاقات العامة والإعلام تحتل أهمية بالغة في النظم الإدارية الحديثة، فهي البوابة التي يستشف منها يدور في داخل الجامعة من تطور وإنجازات، وهي من الإدارات الحيوية بالجامعة إن لم تكن أكثرها حيوية لدورها الهام في طليعة العمل التعريفي والتثقيفي بالأحداث في رحاب الجامعة، كهمزة الوصل بين قطاعات الجامعة وإداراتها المختلفة، والرابط فيما بينها والمجتمع الخارجي بكافة شرائحه ومؤسساته بقطاعيه العام والخاص.

إدارة العلاقات العامة والإعلام تسعى إلى إنجاح فعاليات الجامعة وإبرازها بالشكل الذي يليق بمكانة وريادة صرحنا العلمي، فالإدارة والقائمون عليها ومنسوبوها يدركون حجم المسؤولية والمهام الموكلة لها من القيادة العليا بالجامعة للاضطلاع بهذا الدور المحوري، وتنفيذ سياسة الجامعة وأداء رسالتها، وتحقيق أهداف الجامعة وخططها وبرامجها وهيكلها التنظيمي.