كلية العلوم والآداب بالمندق

كلية العلوم والآداب بالمندق

أُنشئت كلية العلوم والآداب بالمندق بناء على قرار مجلس التعليم العالي رقم (10/50/1429هـ) الصادر بالجلسة الثانية بتاريخ 29/4/1429هـ تلبية لاحتياجات المجتمع وإمدادا لأجهزة الدولة بالكفاءات العلمية المؤهلة، وإسهاما منها في بناء خطط التنمية المختلفة بإذن الله. وتضم الكلية بشطريها للطلاب والطالبات ثمانية أقسام علمية تمنح درجة البكالوريوس وهي: • الدراسات الإسلامية ويضم مساري الدراسات الإسلامية والقراءات. • اللغة العربية. • اللغة الانجليزية. • الفيزياء. • الكيمياء. • الأحياء. • الرياضيات. • الاقتصاد المنزلي ويضم مساري (التصميم الداخلي) و(تصميم الأزياء وتكنولوجيا المنسوجات).

قائمة كلية المندق

كلمة العميد

كلمة العميد

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الكريم. أما بعد:

أصالـة عن نفسي ونيابـة عن منسوبـي كلية العـلوم والآداب بالمندق مـن أعضاء هيئة تدريس وإداريين وفنيين وطلاب وطالبات فيسرني أن أرحب بزيارتكم لموقع الكلية الإلكتروني.

إن كلية العلوم والآداب بالمندق هي إحدى كليات جامعة الباحة التي تقدم خدمة تعليمية وبحثية ومجتمعية مميزة لأهالي محافظة المندق والمحافظات المجاورة لها بشكل خاص وأهالي منطقة الباحة والمناطق الأخرى بشكل عام لتسهم في تخريج كوادر وطنية مؤهلة قادرة على المشاركة في بناء الوطن والمواطن والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، إذ تمنح الكلية درجة البكالوريوس في عشرة تخصصات تتبع لثمانية أقسام علمية وأدبية.

إلى جانب الدور الذي تقوم به الكلية في مجالي التعليم والبحث العلمي، فإن الكلية تحظى بدعم كبير من قيادة الجامعة ممثلة بمعالي مديرها ووكلاءها لتقوم بالدور المنوط بها في مجال خدمة المجتمع إذ تقدم الدورات التدريبية والندوات وورش العمل المتخصصة والأنشطة المتنوعة خدمة لمنسوبيها وطلابها وطالباتها وأفراد المجتمع سواء داخل أروقة الكلية أو خارجها. 

وبهذا فيسرني أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لقيادتنا الرشيدة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الكريم الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لما توليه من جهود في كافة المجالات وخاصة في مجال التعليم بجميع مستوياته.

وفي الختام أكرر شكري لزيارتكم موقع الكلية الإلكتروني، ولمزيد من الاستفسارات نسعد بزيارتكم لمقر الكلية بشطريها للطلاب والطالبات.

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

د. خالد بن سالم الزهراني