الكلية التطبيقية

الكلية التطبيقية

قائمة كلية المجتمع

كلمة العميد

كلمة العميد

يعيش وطننا الغالي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده صاحب السّمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- حراكًا تنمويًّا على كافّة الأصعدة والمستويات، وتعيش بلادنا المباركة في هذه المرحلة تحوّلات نوعيّة على المستوى الاجتماعي، والاقتصادي، والثّقافي، والتّعليمي؛ ومن هذا المنطلق، ينبغي للجامعات أن تعيد صياغة خططها الاستراتجيّة وفقًا لهذه التحوّلات.

ودعمًا لرؤية المملكة 2030، ومرتكزاتها الجوهرية؛ ستسعى كلية المجتمع في جامعة الباحة إلى إعداد برامج أكاديميّة ذات تخصّصات نوعيّة تمتاز بالجدّة والابتكار، وتقوم على الكفاءة والجودة العالية؛ لتلاءم احتياجات المجتمع؛ لتنمية الوطن بالكوادر البشرية المؤهلة، وتزويدهم بالخبرات والمعارف العلميّة والعمليّة.

وتعزيزًا لموقف الكلية أكاديميًّا ستحرص الكلية بدعم من إدارة الجامعة على تهيئة البيئة التعليميّة الجاذبة، وذلك من خلال تنوّيع الأساليب التدريسيّة الحديثة، والعمل على استخدام وسائل تقنيّة عالية الفاعليّة في عملتي التّعلم والتّعليم.

وتفعيلاً لدور كلية المجتمع في الخدمة المجتمعيّة ستسعى -خلافًا لبرامجها الأكاديمية- إلى تبنّي استراتيجيّة مدروسة تقوم على الشراكة ما بين الكلية والمجتمع المحيط؛ وذلك لخلق مبادرات ذات علاقة بالبيئة المجتمعيّة من خلال إبرام اتّفاقات لخدمة المجتمع والإسهام في حلّ مشكلاته وفقا رؤية علميّة.

إنّ كلية المجتمع بجامعة الباحة ترحّب بكلّ تساؤلٍ، أو استفسار، وتدعو الجميع إلى التّواصل معها في كلّ ما يخدم جامعة الباحة، وكلية المجتمع؛ فضلاً عن خدمة منطقة الباحة.

                                                        عميد الكلية

                                              د. ساري بن محمد الزهراني