رؤيتنا .. حُلمنا

رؤيتنا .. حُلمنا

سنواصل الإستثمار في التعليم والتدريب وتزويد أبنائنا بالمعارف والمهارات اللازمة لوظائف المستقبل. سنسعى إلى سد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل، وتطوير التعليم العام وتوجيه الطلاب نحو الخيارات الوظيفية والمهنية المناسبة، وإتاحة الفرصة لإعادة تأهيلهم والمرونة في التنقل بين مختلف المسارات التعليمية. سنهدف إلى أن تصبح خمس جامعات سعودية على الأقل من أفضل 200 جامعة دولية بحلول 2030 وسيتمكن طلابنا من إحراز نتائج متقدمة مقارنة بمتوسط النتائج الدولية والحصول على تصنيف متقدم في المؤشرات العالمية للتحصيل العلمي. كتيب الرؤية 2030

Study+Research+Serve Content_AR

Image Description

الدراسة

أكثر من 66 برنامج أكاديمي مختلف

من العلوم الطبية إلى إدارة الأعمال ، تقدم جامعة الباحة مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية.

Image Description

البحث العلمي

برامج بحثية واعدة

مع خمسة برامج بحث علمي مميزة ، نهدف إلى توفير فرص متساوية لجميع منسوبي جامعتنا.

Image Description

خدمة المجتمع

خدمة المجتمع، رؤيتنا ومهمتنا

نأخذ خدمة المجتمع كمبدأ أساسي لتحقيق رؤية الجامعة ومهمتها.

طلابنا، فخرنا

طلابنا، فخرنا

في جامعة الباحة، طلابنا وطالباتنا هم محور العملية التعليمية، وهم الأساس والغاية من رسالة الجامعة. لذلك فقد تولي الجامعة منذ نشأتها جُل اهتمامها للطلبة وخلق البيئة المناسبة لهم وتأهيلهم بالعلم والمعرفة، وتنمية روح الإبداع والتميز لديهم، ليكونوا بناة حقيقيين لوطنهم في المستقبل. سنحررص في جامعة الباحة على رعايتهم ثقافياً وعلمياً واجتماعياً وصحياً، وسنعمل جاهدين على توفير كل ما يحتاجون. ستعنى الجامعة بتوفير الجو الملائم لطلابها وطالباتها، والتخطيط لتميّزهم من خلال توفير التخصصات التي تلبي حاجاتهم وحاجات المجتمع. سنستمر بطرح برامج جديدة، واستحداث التخصصات المطلوبة، وسنسعى بكل جهد إلى إضافة تخصصات نوعية ودقيقة وبرامج مختلفة تلبية لرغبات الطلاب والطالبات.

ناشر الأصول

News

وفد من الشورى يزور جامعة الباحة ويطلع على مشاريعها

يقوم وفد من أعضاء مجلس الشورى بزيارة إلى منطقة الباحة، وقد زار الوفد اليوم جامعة الباحة، بهدف الاطلاع على التطورات التي تشهدها الجامعة في الجوانب التعليمية والأكاديمية، والتعرف على ما حققته خلال مسيرتها من منجزات.

News

معالي مدير جامعة الباحة موافقة خادم الحرمين الشريفين على تشكيل أول مجلس لشؤون الجامعات امتداد لرعاية القيادة بقطاع التعليم الجامعي

رفع معالي مدير ⁧‫جامعة الباحة‬⁩ الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين؛ باسمه ونيابة عن منسوبي الجامعة أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود‬⁩، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- ولمعالي ⁧‫وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ ‬⁩ بمناسبة صدور موافقة ⁧‫خادم الحرمين الشريفين‬⁩ على تشكيل أول مجلس لشؤون الجامعات.

الخدمات الإلكترونية

Background

الخدمات الإلكترونية

هنا قائمة بالخدمات الإلكترونية المقدمة لجميع منسوبي الجامعة (الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين).

الأيقونات الثلاث