Asset Publisher

Image Description

معالي مدير جامعة الباحة يدشن حملة التبرع بالخلايا الجذعية

News

Guest1

 

دشن معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين حملة التبرع بالخلايا الجذعية والندوة العلمية المصاحبة لها  ؛ التي نظمتها لجنة الكليات الصحية بالجامعة بالتعاون مع السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية ، بحضور وكلاء الجامعة وعدد من عمداء الكليات والطلاب بالمسرح الرئيسي بالمدينة الجامعية،
وأكد معالي مدير الجامعة أن الحملة تأتي تتويجا للجهود التطوعية التي تتبناها الجامعة، وكذلك تفعيلا لدور المواطنة لدى منسوبي الجامعة، وهو الأمر الذي يسهم في إنقاذ حياة الآخرين ممن يعانون من الأمراض.
وثمن معالي الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين جهود لجنة الكليات الصحية بالجامعة في تنظيم الحملة ؛ كما ثمن تعاون السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية في المشاركة الفاعلة في هذه المبادرة الإنسانية والوطنية.
بدوره أوضح عميد كلية الطب الدكتور على بن هندي الغامدي أن الحملة  ستستمر لثلاثة أيام في عدد من الكليات ؛ لتحقيق الهدف من هذه الحملة، وإتاحة الفرصة لازدياد عدد المتبرعين، فضلًا عن نشر ثقافة التبرع بالخلايا الجذعية، ورفع الوعي العام لأهمية التبرع بالخلايا الجذعية.
من جانبه قدم الأستاذ على الموسى نبذة تعريفية عن السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية.
وفي ختام حفل التدشين كرّم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين  المشاركين في الندوة العلمية المصاحبة للحملة بدروع تذكارية بهذه المناسبة وهم: الدكتور عبدالرحمن الزهراني "كلية العلوم الطبية التطبيقية" و الدكتور عبدالله المليبارى "كلية الطب " والأستاذ عبدالله الموسى " السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية ، وقد أدار الندوة الطالب حامد الغامدي .

Image Description

معالي مدير جامعة الباحة يبحث تعزير التعاون مع الدفاع المدني

News

Guest1

 

التقى معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، ومدير إدارة الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد زهير بن سعد البسامي وقيادات الشعب المختلفة بإدارة الدفاع المدني، بحضور وكيل الجامعة عبدالرحمن بن محمد الشرفي ومديري الإدارات ذات العلاقة بالجامعة، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمبنى الرئيسي بالمدينة الجامعية.
واستهل معالي مدير الجامعة اللقاء بالترحيب بمدير ومنسوبي الدفاع المدني بالمنطقة، وأثنى معاليه على جهود منسوبي الدفاع المدني ودورهم الوطني في حماية وسلامة المواطنين ومكتسبات الوطن وكذلك منسوبي وممتلكات الجامعة.
وأكد معاليه أن الجامعة لن تتوانى في تقديم أي دعم للمديرية بما يسهم في أداء رسالتها الوطنية والإنسانية والمجتمعية، وعلى أهمية الخطوات الاستباقية فيما من شأنه توفير السلامة العامة والوقاية من المخاطر متمنياً للجميع التوفيق في أداء رسالتهم الوطنية والإنسانية والمجتمعية.
من جانبه عبر مدير إدارة الدفاع المدني بالمنطقة العميد البسامي عن بالغ شكرهم وتقديرهم لمعالي مدير الجامعة، على اهتمامه وحرصه الدائم على التعاون بين الجامعة وإدارة الدفاع المدني بالمنطقة بما يعزز دور الجميع في هذا الوطن. 
وأثنى العميد البسامي على الجهود التي تقدمها الجامعة لمؤسسات المجتمع، ولمنسوبي الدفاع المدني في المنطقة سواء على مستوى التدريب أو المشاركة الفاعلة في مختلف المجالات التي تعزز التعاون المشترك من أجل خدمة الوطن والحفاظ على مقدراته ومكتسباته العامة والخاصة.
وقد أستعرض الجانبان خلال اللقاء كافة المواضيع المتعلقة بالأمن والسلامة بالمدينة الجامعية وبقية المباني الجامعية بمدينة الباحة والمحافظات، ودور الجامعة العلمي والتعليمي والمجتمعي، وتطرق المجتمعون إلى تعزيز العلاقة بين الجامعة والمديرية العامة للدفاع المدني من أجل خدمة المجتمع، وبحث سبل تعزيز التعاون بينهما ونشر ثقافة السلامة أولاً وتعزيز دور المؤسسات والأفراد.

Image Description

معالي مدير جامعة الباحة : نرفع التهنئة لمقام خادمين الحرمين الشريفين وبلادنا تعيش مرحلة مفصلية، مملوءة بالمنجزات النوعية، والقفزات العملاقة على جميع المستويات والأصعدة

News

Guest1

رفع معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين باسمه، واسم جميع منسوبي ومنسوبات، وطلاب وطالبات جامعة الباحة، لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- أسمى عبارات التهاني والتبريكات، بمناسبة الذكرى الخامسة لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم.
وقال معاليه في كلمة بهذه المناسبة الغالية: بضعة أيام هي الفاصل ما بين الخطاب التاريخي الذي ألقاه سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- في افتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، وبين الذكرى الخامسة لمبايعته ملكًا للمملكة العربية السعودية، وبلادنا الغالية حريصة على مواصلة سياستها الحكيمة، على المستوى الداخلي والخارجي، في سيبل المحافظة على مصلحة الوطن، ورفاهية المواطن، مع المضي قدمًا نحو تنفيذ برامجها الإصلاحية وفقًا لرؤية 2030.
وأضاف أ. د. الحسين: في هذه الأيام تحلُّ علينا هذه الذكرى العطرة، ووطننا الغالي      -بحمد الله- يعيش مرحلة مفصلية، مملوءة بالمنجزات النوعية، والقفزات العملاقة على جميع المستويات والأصعدة: سياسيًّا، واقتصاديًّا، وتعليميًّا، وصحيًّا، واجتماعيًّا، وثقافيًّا؛ فضلاً عمّا ينعم به من أمن وأمان واستقرار، وتقدُّم وازدهار. 
مؤكدًا أنّ خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده -حفظهما الله- استطاعا أن يجعلا من وطننا الغالي باحة وارفة بالخدمات التنموية، والمنجزات النوعية التي نفاخر بها أيّما فخر، ونعتز بها أيّما اعتزاز، بتنوّع منافذه الاقتصادية، وتعدد مشروعاته العملاقة، واستثماراته المستدامة، وعطاءاته السخية. فما بين ما تحقق خلال السنوات الخمس الماضية، وما تخللها من إنجازات فريدة، مشهودة ومنظورة، تتعالى أحلام هذا الوطن العظيم، بفضل الله، ثمَّ بفضل قيادته الرشيدة.
مشيرًا معاليه إلى بعض المشروعات النوعية التي تحققت خلال الفترة الماضية، كمشروع تطوير برنامج الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية، ممثلة في مدينة الملك سلمان للطاقة "سبارك"، بوصفه أحد المشروعات المستقبلية العملاقة، و"الهيئة الملكية لمدينة الرياض"، ومشروع تطوير حي الطريف التاريخي، الذي سيجعل منه حيًّا تاريخيًّا، ومركزًا ثقافيًّا وتراثيًّا عالميًّا، ومشروع "رؤية العلا" الذي سيكون وجهة تراثية عالمية؛ فضلاً عن إقرار مشروع "النظام الجديد للجامعات"، الذي يُعدُّ ركنًا حيويًّا في تطوير أداء الجامعات، والنهوض بمخرجاتها، وهو ما سيساهم في إحداث نقلة نوعية متميزة في مسيرة الجامعات السعودية؛ نظرًا لما ينطوي عليه من ملامح جوهرية تصبُّ في صالح التعليم العالي.
وأشار أ.د. عبدالله الحسين إلى إنّ جملة تلك المشروعات -وغيرها الكثير- تكلَّلت بالتقدم السريع الذي حققته المملكة في تحسين وإصلاح بيئة الأعمال، ما أدَّى إلى تصنيف المملكة هذا العام من قِبل البنك الدولي، كأكثر الدول تقدُّمًا، والأولى إصلاحًا من بين 190 دولةً في العالم، وبهذا استطاعت المملكة -بحمد الله- خلال فترة وجيزة أنْ تكون رقمًا صعبًا في المعادلة السياسية، والاقتصادية، والثقافية، والحضارية.
وفي سياق آخر، قال معالي مدير جامعة الباحة: لقد تمكَّن خادم الحرمين الشريفين  -حفظه الله- بما حباه الله تعالى من حكمة، وحنكة، وقيادة واعية، من تعزيز دور المملكة الريادي إقليميًّا ودوليًّا وعالميًّا؛ واستطاع أنْ يكون -بحق- رجل الحزم، والعزم، والأمن، والسلام، وأثبت -رعاه الله- أنَّ المملكة سبَّاقة دومًا إلى الدعوة بفتح آفاق رحبة للحوار، والتعايش، وتغليب صوت العقل والحكمة، وتعميق أواصر السلام والأمن الدوليين، وهو ما أدَّى إلى أنْ تتبوأ المملكة مكانة مرموقة دوليًّا وعالميًّا، بإسهاماتها الكبيرة على المستوى السياسي والاقتصادي، كما هو ملحوظ   -مثلا- في أعمال قمتي قادة مجموعة العشرين، اللتين عُقدتا في الأرجنتين واليابان، وكما هو ملحوظ -أيضًا- في مبادرة المملكة باستضافة ثلاث قمم في مكة المكرمة، إضافة إلى جهودها لتوقيع وثيقة اتفاق الرياض ما بين الحكومة اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي؛ كخطوة جوهرية أمام تفاهمات أوسع؛ للوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، واستشراف مستقبل يسود فيه الأمن والاستقرار والتنمية.
وفي ختام كلمته، كرر معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين تجديد البيعة، والسمع والطاعة لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده -حفظهما الله- داعيًا الله تعالى أن يحفظ قائد مسيرتنا، وراعي نهضتنا، وأنْ يديم على بلادنا الغالية أمنها، وأمانها، واستقرارها.

Image Description

جامعة الباحة تشارك في فعاليات يوم الجودة العالمي

News

Global

أشاد صاحب السمّو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة؛ بالتعاون الذي قدمته الجامعة بفعاليات يوم الجودة العالمي الذي تحتفل به المديرية العامة لشؤون الصحية بالمنطقة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية ، وذلك بالمركز الحضاري بمدينة الباحة‬.
  وأبدى سمّوه خلال زيارته جناح الجامعة إعجابه بما احتواه جناح الجامعة المشارك في المعرض المصاحب لفعاليات يوم الجودة العالمي ، الذي ضم العديد من اللوحات وشاشة العرض التي تبرز جهود الجامعة في مجال الجودة وما حققته من خطوات نحو الحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي.
وأكد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين؛ اهتمام  الجامعة  بالتطوير والجودة من خلال وكالة الجامعة للتطوير والجودة، وتكليفها بملفات هامة في مسيرة الجامعة تجاه تجويد مختلف عملياتها لتحسين مخرجاتها، وبناء الخطة الاستراتيجية للجامعة، والعمل الجاد للحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي.
بدوره أوضح وكيل الجامعة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور فارس الغامدي ؛ تعمل الوكالة على التطوير  المستمر لضمان تطبيق الجودة في جميع قطاعات الجامعة، ورسم وتنفيذ ومتابعة خطة استراتيجية متكاملة للجامعة والبرامج ، وتجويد العمليات الإدارية لضمان تميز مخرجات الأعمال بالجامعة ، وقد شهد الجناح اقبالا من زوار معرض يوم الجودة العالمي.

Image Description

تعلن جامعة الباحة عن قائمة الموظفين والموظفات المرشحين لدخول الاختبار للترقية على المراتب من العاشرة فما دون

Announcements

Guest1

تعلن جامعة الباحة عن قائمة الموظفين والموظفات المرشحين لدخول الاختبار للترقية على المراتب من العاشرة فما دون على جميع الموظفين الالتزام بالأوقات المحددة وإحضار الهوية الوطنية عند الدخول للاختبار وذلك بكلية العلوم /عمادة التعليم الاليكتروني بالمدينة الجامعية في العقيق

أسماء الموظفين والموظفات لدخول الأختبار

Image Description

معالي مدير الجامعة خطاب خادم الحرمين الشريفين أمام مجلس الشورى يعدّ رسالة شاملة شافية

News

Guest1

أشاد معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين بما حمله خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- الذي ألقاه في افتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، الذي أكّد فيه –رعاه الله- حرص المملكة على مواصلة سياستها الحكيمة على المستوى الداخلي والخارجي في سيبل المحافظة على مصلحة الوطن، ورفاهية المواطن، مع المضي قدمًا في تنفيذ برامجها الإصلاحية وفقًا لرؤية 2030.
مؤكّدًا أنّ خطاب خادم الحرمين الشريفين –أيده الله- أمام مجلس الشورى يعدّ رسالة شاملة شافية؛ نظرًا لما تحمله من مرتكزات جوهرية، ومضامين ضافية، ودلالة قوية، وفق خطين متلازمين يرتبطان أشدّ ما يكون الارتباط بسياسة المملكة وتوجهاتها؛ داخليًّا وخارجيًّا.
مشيرًا، إلى أنّ المملكة في سياستها العليا –منذ تأسيسها-، وهي تسير وفق ثوابت راسخة، وتقوم –إلى اليوم- على منهج من الثوابت الدينية والشرعية، بالتزامن مع الالتزام بقيمها الثابتة بارتكازها على مبادئ متينة قوامها؛ الوحدة، والشّورى، والعدل؛ وحفظ الأمن والاستقرار، وتعزيز سبل التنمية المستدامة.
وأضاف بالقول: إنّ خطاب خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله- أكّد أنّ المملكة، في ظلّ التحولات الإقليمية والعالمية، استطاعت أن تحافظ على أمنها استقرارها ورفاهية شعبها، كما استطاعت القضاء على كلّ مظهر من مظاهر التطرف، وغرس مبادئ التسامح وقيم الوسطية، إضافة إلى أن تبنيها سياسات حكمية يعلوها العدل والاتزان والتوازن على كافة الأصعدة والمستويات، وهو ما أثمر حزمة من الإنجازات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، الأمر الذي أدى إلى صدارتها على المستوى الإقليمي، وريادتها على المستوى الدولي.
وختم معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين حديثه بهذه المناسبة، بالشكر والتقدير، وعظيم الامتنان لحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان –حفظهما الله- على السياسة الحكمية التي انتهجتها سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، سائلا الله –تعالى- أن يحفظ لنا ولاة أمرنا، وأن يديم على وطننا فخره وعزّه أمنه واستقرارها.

Image Description

برعاية معالي مدير الجامعة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات تفتتح الملتقى الأول لرائدات أعمال جامعة الباحة

News

Guest1

  برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين؛ افتتحت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة رحمة محمد الغامدي، فعاليات الملتقى الأول لرائدات أعمال جامعة الباحة، وبحضور عدد من وكيلات الكليات والعمادات المساندة، الذي ينظمه مركز الابتكار وريادة الأعمال/ شطر الطالبات وقد ثمنت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة رحمة الغامدي؛ دعم ومتابعة معالي مدير الجامعة لهذا الملتقى الذي يتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ويتوافق مع دور الجامعة في تعزيز ثقافة الإبداع وريادة الأعمال وتبني الأفكار الابتكارية والمشاريع الواعدة.
وأشادت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات؛ بأهمية الملتقى، وما تقدمه مساعدة المشرف على مركز الإبتكار وريادة الأعمال الدكتورة عزلاء محمد الغامدي من جهود في تحويل هذا الشغف والمواهب من الطالبات إلى مشاريع ناجحة بمشيئة الله تعالى.
وتجولت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات في المعرض المصاحب للملتقى، وأستمعت إلى شرح تفصيلي عن المعرض.
بدورها قدمت مساعدة المشرف على المركز الدكتورة عزلاء الغامدي، الشكر لمعالي مدير الجامعة على حرصه ودعمه المستمر للمركز ، ولوكيلة الجامعة لشؤون الطالبات على حضورها الملتقى، الذي شهد تبادل الأفكار والخبرات فيما يتعلق بريادة الأعمال .
وأفادت الدكتورة عزلاء الغامدي؛ أن المعرض المصاحب للملتقى شهد مشاركة 16 من رائدات الأعمال بمشاريع مختلفة ، وتجاوز الحضور 400 طالبة وعدد من عضوات هيئة التدريس ومنسوبات الجامعة . 
وأكدت مساعدة المشرف على مركز الإبتكار وريادة الأعمال؛ أن الجامعة تسعىى من خلال الملتقى إلى تحقيق تطلعات رؤية 2030 ، التي تعكس الطموح وتحويل الأفكار الإبداعية لطالبات إلى واقع ملموس . 
وفي ختام الحفل كرّمت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. رحمة محمد الغامدي الجهات المشاركات في الملتقى الأول لرائدات أعمال جامعة الباحة .

Image Description

‏⁧معالي مدير الجامعة يستقبل القنصل البريطاني

News

Guest1

استقبل معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين؛ القنصل العام البريطاني بجدة السيد سيف أوشر والوفد المرافق له، بحضور وكلاء الجامعة، وذلك بمكتبه بالمدينة الجامعية. 
وفي بداية اللقاء رحب معالي الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين؛ بالقنصل العام البريطاني ومرافقيه، مشيداً بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والتعاون المشترك في المجالات كافة، مستعرضاً مسيرة الجامعة، والخطوات التطويرية التي تشهدها في المجالات التعليمية والأكاديمية والبحثية والإدارية، وما تقدمه جامعة الباحة من رسالة علمية وتعليمية لخدمة المجتمع، في ظل الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة - أيدها الله - للجامعات السعودية. 
وقد أشاد القنصل العام البريطاني بما سمعه من شرح مفصل عن الخطوات التطويرية التي تشهدها الجامعة، معرباً عن شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على استقباله وإثرائه بالمعلومات الأكاديمية والعلمية داخل الجامعة، متمنياً فتح مجال التعاون بما يخدم ويحقق تطلعات وآمال الجميع.
وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات الأكاديمية المتعلقة بالتعاون الدولي والتبادل الثقافي للطلاب ومبتعثي الجامعة إلى بريطانيا وكذلك التعاون بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة.
وفي نهاية اللقاء قدم معالي مدير الجامعة هدية تذكارية للقنصل العام البريطاني والوفد المرافق له.

Image Description

رعى معالي مدير جامعة الباحة اللقاء الأول لبيوت الخبرة بمعهد الدراسات والخدمات الاستشارية بالجامعة

News

Guest1

رعى معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، اللقاء الأول لبيوت الخبرة بمعهد الدراسات والخدمات الاستشارية بجامعة الباحة بحضور وكلاء الجامعة بقاعة التدريب بالمبنى الرئيسي بالمدينة الجامعة.
أكد معاليه في بداية اللقاء أن رؤية الجامعة في بيوت الخبرة تتلخص في تعزيز دورها كمنتج ومطور ومطبق للمعرفة والخبرة وتفعيل دور أعضاء هيئة التدريس في تطوير ورقي وازدهار المجتمع المعرفي على مستوى الوطن.
وأشار معالي مدير الجامعة إلى أن بيوت الخبرة تأتي للاستفادة من خبرات وكفاءات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتسهم في تحقيق النظام الجديد للجامعات والرؤية الوطنية 2030، والتي تنص على أن تتحول الجامعات إلى جامعات منتجة، تمكنها من تنويع مصادر تمويلها لتحقق بذلك ذاتيتها واستقلاليتها.
بدوره قدم  عميد معهد الدراسات والخدمات الاستشارية الدكتور عبدالواحد بن سعود الزهراني نبذة تعريفية عن المعهد تطرق فيها لأهداف ورؤية ورسالة وآليات عمل المعهد، و شرح فيه المتطلبات و تنظيماتها التي تضمن و تحقق عمل احترافي يحقق الأهداف المرجوة.
وأستعرض الدكتور الزهراني بيوت الخبرة بالجامعة والتي بلغت 19 بيتاً في عدة تخصصات مختلفة صحية وهندسية وعلمية وقانونية وإدارية وأدبية وغيرها.
ثم قدم رؤساء بيوت الخبرة بالجامعة تعريفاً موجزاً عن ما قدمته تلك البيوت والخطط المستقبلية التي ستسهم بمشيئة الله في خدمة الجامعة والمنطقة والوطن.

Image Description

معالي مدير جامعة الباحة يفتتح مقر حاضنة أعمال جامعة الباحة

News

Guest1

افتتاح معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتورعبدالله بن يحيى الحسين؛ مقر حاضنة أعمال جامعة الباحة، وفعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، الذي تنظمه وكالة الجامعة للتطوير والجودة ممثلةً في مركز الإبتكار وريادة الأعمال، بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وذلك بحضور وكلاء الجامعة، وأمين منطقة الباحة الدكتور علي السواط ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة صالح بن محفوظ الزهراني، وعميد الكلية التقنية عبدالله بن علي خليف، وعدد من عمداء الكليات، وبمشاركة نخبة من المهتمين بريادة الأعمال وعدد من رواد الأعمال، وذلك بالمبنى الإداري الرئيسي بالمدينة الجامعية. 
 وعقب قص شريط الافتتاح تجول معاليه والضيوف في أروقة مقر حاضنة أعمال جامعة الباحة، وأستمع إلى شرح تفصيلي عن المقر من وكيل الجامعة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور فارس الغامدي، والمشرف على مركز الإبتكار وريادة الأعمال الدكتور زياد الزايدي.
وأطلع معالي مدير الجامعة؛ على برنامج وفعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، الذي تنظمه الوكالة ممثلةً في مركز الإبتكار وريادة الأعمال، بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.
تلي ذلك عرض تقديمي عن الخدمات التي تقدمها حاضنة أعمال جامعة الباحة لرواد ورائدات الأعمال ، قدمه نائب الرئيسي التنفيذي لشركة أوشن إكس م. عبدالله العساف.
بدروه أوضح المشرف على مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة الدكتور زياد الزايدي بأن حاضنة أعمال الجامعة التي تعد منصة دعم مقدمة من جامعة الباحة، وإحدى مبادراتها التي تخدم المنطقة، مشيراً إلى حرص الحاضنة على جلب الأفكار الريادية لشباب وفتيات المنطقة في تخصصات تخدم توجهات منطقة الباحة تحديداً، والمملكة عموماً، في مجالات الابتكار الزراعي والتعليم والتقنية والابتكار السياحي والذكاء الاصطناعي وغيرها.
وثمّن الدكتور الزايدي رعاية معالي مدير الجامعة للحفل وأكد بأن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يتخلله 5 ورش عمل يقدمها نخبة من المختصين في مجال الابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى جلسة حوارية بعنوان "ريادة الأعمال في ظل رؤية المملكة 2030 ودور الجهات الحكومية في دعم الابتكار" .
وفي ختام الحفل كرّم معالي مدير الجامعة؛ المشاركين في الحفل بدروع تذكارية بهذه المناسبة.

Image Description

معالي مدير الجامعة يتفقد مشروع إنشاء مدرسة تعليم قيادة المركبات للسيدات

News

Guest1

 تفقد معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، مشروع إنشاء مدرسة تعليم قيادة المركبات للسيدات، والتي تعد المدرسة الأولى من نوعها بالمنطقة التي تستهدف تقديم خدمات التعليم والتدريب على قيادة المركبات للنساء، يرافقه المشرف العام على إدارة الاستثمار وتنمية الموارد الذاتية بالجامعة الدكتور سلطان جابر الغامدي.
 وأطلع معالي مدير الجامعة على المخططات الهندسية الخاصة بالمشروع الجاري تنفيذها، واستمع إلى شرح تفصيلي عن مراحل بناء المشروع، وسير العمل ونسبة الانجاز.
وأكد معالي مدير الجامعة؛ أن الزيارات للمشروع متواصلة للاطمئنان على سير العمل والإنجاز.
وشدد معاليه على تنفيذ المشروع وفق المخططات والمعايير المحددة والتزام الشركة المنفذة بالمواصفات المتفق عليها لتسليم الموقع في موعده المقرر بمشيئة الله.
وأفاد المشرف العام على إدارة الاستثمار وتنمية الموارد الذاتية بالجامعة الدكتور سلطان الغامدي أن مدرسة تعليم قيادة المركبات للسيدات يتم إنشاؤها على أحدث المعايير وستطبق فيها أفضل المناهج التعليمية والوسائل الحديثة وتقديم خدمات التعليم النظري والمحاكاة والتدريب العملي لكيفية قيادة المركبة والتحكم فيها قبل الخروج إلى الطريق، وذلك وفق منهج تدريب متقن ونظام تقويم يشمل العناصر النظرية والعملية المستوفية لمعايير السلامة المرورية والتدريب عليها بمشيئة الله.

Image Description

مدير جامعة الباحة يرفع الشكر لأمير المنطقة بمناسبة تكريمه الطالبة أميرة الغامدي

News

Guest1

رفع معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين؛ الشكر والتقدير لصاحب السّمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة، بمناسبة تكريمه الطالبة أميرة أحمد الغامدي، نظير تدخلها لإنقاذ سائق الحافلة الذي كان يقل الطالبات وثمن معاليه ما يقدّمه سمّو أمير المنطقة ،  من دعمٍ ومتابعةٍ للجامعة وطلبتها.

Image Description

معالي مدير جامعة الباحة يفتتح ورشة مشروع هيكلة الكليات والأقسام والبرامج الأكاديمية

News

Guest1

افتتح معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، ورشة مشروع هيكلة الكليات والأقسام والبرامج الأكاديمية،بحضور وكلاء الجامعة، وعمداء العمادات المساندة، وعمداء ووكلاء ووكيلات الكليات، على مسرح كلية الطب بالمدينة الجامعية.  

وأكد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين، أنه من حسن الطالع آن تتزامن هذه الورشة مع صدور الموافقة الكريمة علىالنظام الجديد للجامعات، الذي نص على تحقيق الاستقلالية المنضبطة للجامعات وفق السياسة العامة التي تقرها الدولة، و تمكين الجامعاتمن إقرار تخصصاتها وبرامجها، واختيار قياداتها على أساس من الكفاءة.

وتحدث معاليه عن الهيكل التنظيمي لجامعة الباحة وعن متطلبات نظام الجامعات الجديد ليتوافق مع رؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أنالجامعة لديها عدد كبير من الكوادر البشرية والإمكانيات التي ستسهم في تحقيق أفضل النتائج.

وأضاف معاليه أن مشروع هيكلة الجامعة يهدف إلى تحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية في المجالات البحثية والتعليمة وتطوير الأداءالمؤسسي بما يحقق " رؤية المملكة، ولأخذ مكانة رائدة في التعليم العالي، والعمل على إيجاد برامج أكاديمية في مجال الدراسات العلياوالبكالوريوس ذات جودة أكاديمية عالية لسائر الكليات، تناسب ومتطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل.

عقب ذلك أستعرض المستشار بمكتب معالي مدير الجامعة والمشرف على المشروع الدكتور محمد بن إبراهيم آل مشلح، مشروع هيكلةالكليات والأقسام والبرامج الأكاديمية بدءً بالأهداف الأساسية للمشروع والرؤية والرسالة، والخطة المقترحــــة لمشروع الهيكلة، وتفصيل الخطةالتشغيلية المقترحة للهيكلة، والخطة الزمنية، ثم عرج على الوضع الراهن للكليات والأقسام والبرامج الأكاديمية. وقد حفلت الورشة بالعديد منالمداخلات والتساؤلات التي لامست جوانب عديدة وعميقة تتعلق بجامعة الباحة واقعاً ومستقبلاً ودوراً تنموياً، من قيادات الجامعة المشاركينفي الورشة.

Image Description

مدير الجامعة يدشن حملة " جامعتنا خضراء" بالمدينة الجامعية

News

Guest1

 

دشن معالي مدير جامعة الباحة  الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، مبادرة الإدارة العامة للعلاقات والإعلام "جامعتنا خضراء" بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياة والزراعة بالتزامن مع حملة انطلاق حملة التشجير بالباحة، بحضور سعادة وكيل الجامعة الدكتور  عبدالرحمن الشرفي وسعادة مدير فرع وزارة البيئة والمياة والزراعة المهندس محمد الشهري وبعض عمداء ومسؤولي الجامعة وبعض طلاب المسؤولية الإجتماعية وذلك بالمدينة الجامعية. 
وأثنى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين على إقامة مثل هذه المبادرات النوعية التي تأتي ضمن برامج مبادرات الجامعة المتواكبة مع رؤية المملكة 2030م.
وعبر معاليه عن طموحاته وتطلعاته بأن تصبح أرض المدينة الجامعية خضراء بالقريب العاجل، وحث الجميع على بذل مزيد من الجهود في هذا الجانب.
وقدم معالي مدير الجامعة شكره وتقدير لفرع وزارة البيئة والمياة والزراعة على تعاونهم وإسهامهم بالمشاركة في الحملة.  
وقام معاليه بمشاركة الحضور بغرس الشتلات، إيذاناً بانطلاقة المرحلة الأولى من هذه المبادرة، التي تستمر لعدة مراحل حتى تغطي مرافق المدينة الجامعية كافة، بهدف غرس ثقافة البيئة والتشجير في نفوس طلاب الجامعة ومنسوبيها وانعكاسها على الحياة والصحة العامة.

Image Description

استعرض الخطة الاستراتيجية للجامعة معالي مدير الجامعة يترأس الجلسة الثانية لمجلس الجامعة للعام الجامعي الحالي

News

Guest1

رفع معالي مُدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين باسمه، ونيابة عن جميع منسوبي ومنسوبات الجامعة عظيم شكره، وجليل عرفانه وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- بمناسبة الموافقة الكريمة على نظام الجامعات الجديد، الذي يعكس الرؤية الطموحة للمملكة، ولمعالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على ما بدله من مجهودات حثيثة في متابعة صدور هذا النظام، الذي يُعّد نقلة نوعية نحو تحقيق الجودة وتطوير الأداء والتنافسية العالمية. 
جاء ذلك خلال ترأس معاليه مجلس الجامعة في جلسته الثانية للعام الجامعي 1440/ 1441 وذلك بقاعة اجتماعات المجلس في مقر الجامعة بالمدينة الجامعية، وذلك بحضور سعادة الأمين العام للجنة المؤقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح، ووكلاء الجامعة وعُمداء الكليات والعمادات المساندة.
وقد أوضح سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أمين مجلس الجامعة الأستاذ الدكتور غانم بن محمد الغامدي، أن المجلس استعرض وناقش الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال في جلسته الثانية للعام الجامعي 1440 /1441هـ، وأصدر المجلس بحقها توصيات تخدم مصلحة الجامعة وتهم العملية الاكاديمية، وأستعرض الخطة الاستراتيجية للجامعة، وأصدر عدد من قرارات الترقية لدرجة أستاذ ودرجة أستاذ مشارك والتعيين على درجة أستاذ مساعد لعدد من منسوبي الجامعة العائدين من البعثة، وعرض بيانات الطلاب والطالبات المتوقع تخرجهم في مرحلة البكالوريوس لجميع التخصصات في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي. وأشار سعادة الأستاذ الدكتور الغامدي إلى أن المجلس ثمن مبادرة الشيخ سعيد بن على العنقري المتمثلة في دعم أوقاف الجامعة بمبلغ مليوني ريال.

Image Description

معالي مدير جامعة الباحة: النظام الجديد للجامعات يعدُّ مكسبًا للجامعات، وركنًا حيويًّا في تطوير أدائها والنهوض بمخرجاتها.

News

Global

رفع معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين باسمه، ونيابة عن جميع منسوبي ومنسوبات الجامعة عظيم شكره، وجليل عرفانه وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- بمناسبة الموافقة الكريمة على نظام الجامعات الجديد، مثمِّنًا معاليه لمقاميهما ما يلقاه التعليم من دعمٍ سخي، وحرص دائم للنهوض به، والارتقاء بمنسوبيه ومخرجاته، كما قدّم شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على ما يبذله من مجهودات حثيثة لتحقيق مكاسب نوعية تصب في مصلحة العملية التعليمية، وسعيه نحو تفعيل دور الجامعات في التنمية الوطنية، وتعزيز مكانتها لتقديم خدماتها للمجتمع.
وأكد الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين أن النظام الجديد للجامعات يعدُّ مكسبًا للجامعات، وركنًا حيويًّا في تطوير أدائها والنهوض بمخرجاتها؛ لاتكائه على مرتكزات الرؤية السعودية 2030، وينطلق من محاورها الرئيسة، وهو ما سيساهم في إحداث نقلة نوعية متميزة في مسيرة الجامعات السعودية؛ نظرًا لما ينطوي عليه النظام من ملامح جوهرية تصب في صالح التعليم العالي، ويرتكز في بنيته على تطوير وتمكين الجوانب التعليمية والبحثية والأكاديمية والمجتمعية؛ فضلاً عن تنمية الموارد المالية والذاتية للجامعات من خلال رفع كفاءة الإنفاق وتعدد فرص الاستثمار، بما يحقق لها الاستقلالية المنضبطة.
وختم معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين تصريحه بالقول: إن النظام الجديد يمتاز بحزمة من الخيارات المنضبطة؛ كإقرار كلِّ جامعة ما يخدم تخصصاتها العلمية، وبرامجها الأكاديمية؛ وفقًا لاحتياجات كلّ منطقة، سواء كانت تنموية، أو فرص عمل متاحة، الأمر الذي يستوجب ربط مدخلات سوق العمل بمخرجات كل جامعة، كما سيدفعها النظام الجديد إلى إيجاد حلول مستدامة لمصادر تمويل جديدة ومبتكرة، وهو ما سيتيح للجامعات إنشاء أوقاف وشركات خاصة بها لتنمية مواردها، بعيدًا عن الاعتماد على ميزانية الدولة، وهذا بدوره سينعكس على مثالية الاستخدام للموارد الذاتية والمالية والبشرية، ومما يزيد من حيوية النظام الجديد أنه يسمح -وفق ضوابط محددة- بافتتاح فروع للجامعات الأجنبية داخل المملكة، الأمر الذي سينعكس على نهضة التعليم الجامعي، ويزيد فيما بينها من سقف الطموح والتنافسية.

Image Description

إعلان لجميع موظفي الجامعة الإداريين

Announcements

Guest1

إشارة إلى اللائحة التنفيذية للموارد البشرية وإشارة إلى الفقرة (ج) من المادة (52) من الباب الرابع (شغل الوظائف ) والتي نصت على   ( تلتزم الجهة الحكومية بإعلان المعايير والأوزان التي ستستخدم خلال المفاضلة وذلك قبل الإعلان عن المفاضلة على أن يشمل الإعلان تحديد العنصر المرجح في حالة التساوي بين المرشحين)

            عليه فإن الجامعة تعلن عن المعايير والأوزان النسبية التي تم اعتمادها وهي كالتالي :

  1. معيار برامج التطوير والتدريب التي حصل عليها المرشح ويمثل (30%)            

  2. معيار تقويم الأداء الوظيفي ويمثل (30%).

  3. نتيجة اختبار المفاضلة بين المرشحين وتمثل(40%) وسيتم تحديد مواعيد الاختبارات لاحقاً.

علما بأن العنصر المرجح في حال تساوي النقاط هو ( نتائج المقابلة الشخصية لتقييم المرشح ) وفي حال استمرار التساوي بالنقاط ، تكون الأقدمية في تاريخ التعيين عنصراً مرجحاً       

Image Description

بحضور معالي مدير الجامعة اختتام حملة التوعية بسرطان الثدي بجامعة الباحة

Events

Guest1

اختتمت جامعة الباحة بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيي الحسين وعميد كلية الطب الدكتور على بن هنديالغامدي  فعاليات شهر أكتوبر للتوعية بمرض سرطان الثدي 2019 والمعرض المصاحب لها، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخيريةوالتطوعية والقطاع الخاص، والتي افتتحت فعالياته الخميس الماضي واستمرت لمدة ثلاثة أيام ، وذلك بغابة رغدان بالباحة .

حيث تجول معالي مدير الجامعة في الأركان  المشاركة بالحملة ، واستمع إلى شرح مفصل عن كل ركن،  والهدف من مشاركته بالفعالية .

وأثنى معاليه على ماقدمته كلية الطب في خدمة الجامعة والمجتمع ، موضحاً  معالي الأستاذ الدكتور الحسين بأن تنظيم هذه الحملة يأتيتجسيداً لدور جامعة الباحة ؛ لتكون منصة للحراك الصحي التثقيفي، وهو واحد من أهم الأدوار التي تتبناها الجامعة في خدمة المجتمع  بالجوانب التي تهم صحة المجتمع، متقدماً معاليه بجزيل شكره وتقديره لعميد كلية الطب ولجميع فريق العمل بالحملة على هذه الجهود الكبيرةالتي قدمتها الكلية. 

وبدوره أوضح عميد كلية الطب الدكتور على الغامدي أن الحملة تهدف إلى التعريف بمخاطر مرض سرطان الثدي وأنواعه،وتوعية وتثقيفجميع الفئات العمرية من النساء، والتعريف بطريقة الفحص الذاتي وضرورة إجراء الفحص المبكر تجنباً للإصابة والتأكد من سلامتهن.

وبين أن الحملة التي حضرها كذلك أعضاء هيئة التدريس وعمداء الكليات والطلاب والطالبات تخللها توزيع بروشورات توعوية على الزوار،وتقديم دورات واستشارات عن العوامل المؤدية لانتشار سرطان الثدي، ومطويات توضح طرق العلاج المختلفة لهذا المرض، وذكر بعض الأطعمةالتي تقلل من الإصابة بالمرض، وحثهم على الكشف المبكر من خلال إيضاح الجانب الصحي المهم والمؤثر في العلاج.

وأكد الدكتور الغامدي أن حملة التوعية بسرطان الثدي لاقت القبول والاستحسان، وحققت العديد من الأهداف الصحية والتوعوية لأعدادكبيرة من الزائرين والزائرات لمقرات الحملة.

من جهته أوضح المشرف على الحملة الدكتور ماجد شخص الغامدي أن الحملة شهدت مشاركة  12 ركنا ومعرضا مصاحبا من كلية الطب ،والمركز الطبي الجامعي ، وكلية الأسنان ، وجمعية تعاطف ، والشؤون الصحية بالمنطقة ، وجمعية الثقافة والفنون . 

وأضاف الدكتور الغامدي أن الأركان تضمنت ركن التعريف بسرطان الثدي، وركن التعريف بعوامل الخطورة،وركن التعريف بالفحص المبكرباستخدام الماموقرام ،وركن أسئلنا  ،و ركن الرسم والأطفال ،وركن الضيافة ، وركن العلامات الحيوية وقياس السكر،وعيادات للفحصالسريري و وعيادات للجلدية ، وعيادات للإقلاع  عن التدخين للرجال وأخرى للسيدات . 

وبين الدكتور الغامدي أنه استفاد أكثر من 450  زائرة من الخدمات المقدمة في الحملة ، من خلال عيادة الفحص السريري وعيادتي الإقلاععن التدخين وعيادة الأسنان والعلامات الحيوية . 

وفي ختام الجولة كرّم معالي مدير الجامعة الجهات المشاركة والأطباء والطلاب والطالبات والإعلاميين والمؤسسات الإعلامية والفرق التطوعية .

Image Description

معالي مدير جامعة الباحة يستقبل مدير جوازات منطقة الباحة

News

Guest1

 

استقبل معالي مدير جامعة الباحة الاستاذ الدكتور عبد الله بن يحيى الحسين، مدير جوازات منطقة الباحة العميد عويد بن زهزوم العنزي، بمكتبه بالمبنى الرئيسي بالمدينة الجامعية.  
ورحب معالي الدكتور الحسين بالضيف في رحاب الجامعة، مؤكداً على أهمية التعاون بين مؤسسات الدولة المدنية منها والعسكرية خدمة للوطن ومواطنيه، وفي ظل ما تتلقاه هذه المؤسسات من دعم واهتمام ومتابعة من ولاة الأمر -حفظهم الله- وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وبمتابعة ورعاية من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة. 
وجرى خلال الاستقبال بحث أوجه التعاون بين الجامعة والجوازات في عدد من الموضوعات ومنها التدريبية، لمنسوبي الجوازات أسوةً بغيرها من القطاعات الحكومية، المستفيدة من هذه البرامج التي تصب في خدمة المجتمع المحلي.
من جانبه أشاد العميد  العنزي،بالمكانة العلمية  التي وصلت إليها جامعة الباحة والخدمات والدراسات المتعددة التي تقدمها في مختلف المجالات .

Image Description

صاحب السمّو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة يدشَّن حاضنة أعمال جامعة الباحة

News

Guest1

دشَّن صاحب السمّو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة حاضنة أعمال جامعة الباحة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بديوان الإمارة، معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن يحيى الحسين، ووكيل الجامعة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور فارس الغامدي، ووكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. رحمة الغامدي، وعميد التعلم الإلكتروني وتقنية المعلومات الدكتور نايف الزهراني والمشرف على مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتور زياد الزايدي

 ومساعدة المشرف الدكتورة عزلاء الغامدي ومنسوبي ومنسوبات المركز.

وأوضح معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن يحيى الحسين، أن حاضنة أعمال جامعة الباحة هي منصة دعم مقدمة من جامعة الباحة، وهي من ضمن مبادرات جامعة الباحة الدائمة التي تخـدم المنطقة.

وأكد معاليه على حرص حاضنة أعمال جامعة الباحة، على جلب الأفكار الريادية لشباب وشابات المنطقة، في تخصصات تخدم توجهات منطقة الباحة تحديداً، والمملكة عموماً، في مجالات الابتكار الزراعي والتعليم والتقنية والابتكار السياحي والذكاء الاصطناعي وغيرها.

وثمّن معالي مدير جامعة تدشين صاحب السمّو الملكي أمير المنطقة لحاضنة أعمال جامعة الباحة، وكل ما يقدّمه سمّوه من دعم ومتابعة، والتي تأتي انطلاقاً من حرص سموه الكريم ومتابعته لكل ما يخدم الجامعة وتحقيق مصالحها، واهتمامه بكل ما يعزز خططها وتنميتها في ظل الدعم السخي من لدن حكومتنا الرشيدة، وتحفيز ودعم شباب وشابات المنطقة.

من جهته أوضح سعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة أ.د. فارس الغامدي، أن الحاضنة تسعى إلى أن تكون المتبني والداعم الأول لتجسيد أفكار وابتكارات شباب وشـــابات الباحــــة وتحويلها إلى واقع ملموس، يحفـز ويدعم تطور المنطقة، إضافة إلى مساندة وتحفيز الأفكار والمشاريع، وتقديم الرعاية المبتكرة ذات الطابع الاستثماري، وتبني رّواد الأعمال الناشئين، وتوعية الطلاب وتغير الفكر لمفهوم ريادة الأعمال، وإبراز قصص نجاح مشاريع طلاب الجامعة وخلق فرص عمل جديدة، وتمهيد الطريق لهم لصنع مستقبل أفضل.

من جهته أوضح المشرف على مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتور زياد الزيادي أن حاضنة أعمال جامعة الباحة سوف تعمل على توفير مساحات عمل خاصة بالمحتضنين، وإقامة دورات تدريبة وورش عمـل لهم وذلك لتطوير المشاريع، كما تقدم تسهيلات مع الجهات الحكومية والربط مع القطاع الخاص، والعمل علــى تطــوير خطة عمل لعرض المشروع على المستثمرين، إضافة إلى تقديم التوجيه والإرشاد مــن خلال شبكة من المتخصصين في مجال خدمات تطوير الأعمال، والخبرة في السوق وتقـديم الخدمات التشغيلية والتكميلية اللازمة للمشاريع المحتضنة. وقدم قدم معالي مدير الجامعة لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة –حفظه الله- هدية تذكارية بهذه المناسبة.

Image Description

معالي مدير جامعة الباحة يدشن حملة التبرع بالخلايا الجذعية

News

Guest1

 

دشن معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين حملة التبرع بالخلايا الجذعية والندوة العلمية المصاحبة لها  ؛ التي نظمتها لجنة الكليات الصحية بالجامعة بالتعاون مع السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية ، بحضور وكلاء الجامعة وعدد من عمداء الكليات والطلاب بالمسرح الرئيسي بالمدينة الجامعية،
وأكد معالي مدير الجامعة أن الحملة تأتي تتويجا للجهود التطوعية التي تتبناها الجامعة، وكذلك تفعيلا لدور المواطنة لدى منسوبي الجامعة، وهو الأمر الذي يسهم في إنقاذ حياة الآخرين ممن يعانون من الأمراض.
وثمن معالي الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين جهود لجنة الكليات الصحية بالجامعة في تنظيم الحملة ؛ كما ثمن تعاون السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية في المشاركة الفاعلة في هذه المبادرة الإنسانية والوطنية.
بدوره أوضح عميد كلية الطب الدكتور على بن هندي الغامدي أن الحملة  ستستمر لثلاثة أيام في عدد من الكليات ؛ لتحقيق الهدف من هذه الحملة، وإتاحة الفرصة لازدياد عدد المتبرعين، فضلًا عن نشر ثقافة التبرع بالخلايا الجذعية، ورفع الوعي العام لأهمية التبرع بالخلايا الجذعية.
من جانبه قدم الأستاذ على الموسى نبذة تعريفية عن السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية.
وفي ختام حفل التدشين كرّم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين  المشاركين في الندوة العلمية المصاحبة للحملة بدروع تذكارية بهذه المناسبة وهم: الدكتور عبدالرحمن الزهراني "كلية العلوم الطبية التطبيقية" و الدكتور عبدالله المليبارى "كلية الطب " والأستاذ عبدالله الموسى " السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية ، وقد أدار الندوة الطالب حامد الغامدي .

Image Description

معالي مدير جامعة الباحة يبحث تعزير التعاون مع الدفاع المدني

News

Guest1

 

التقى معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، ومدير إدارة الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد زهير بن سعد البسامي وقيادات الشعب المختلفة بإدارة الدفاع المدني، بحضور وكيل الجامعة عبدالرحمن بن محمد الشرفي ومديري الإدارات ذات العلاقة بالجامعة، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمبنى الرئيسي بالمدينة الجامعية.
واستهل معالي مدير الجامعة اللقاء بالترحيب بمدير ومنسوبي الدفاع المدني بالمنطقة، وأثنى معاليه على جهود منسوبي الدفاع المدني ودورهم الوطني في حماية وسلامة المواطنين ومكتسبات الوطن وكذلك منسوبي وممتلكات الجامعة.
وأكد معاليه أن الجامعة لن تتوانى في تقديم أي دعم للمديرية بما يسهم في أداء رسالتها الوطنية والإنسانية والمجتمعية، وعلى أهمية الخطوات الاستباقية فيما من شأنه توفير السلامة العامة والوقاية من المخاطر متمنياً للجميع التوفيق في أداء رسالتهم الوطنية والإنسانية والمجتمعية.
من جانبه عبر مدير إدارة الدفاع المدني بالمنطقة العميد البسامي عن بالغ شكرهم وتقديرهم لمعالي مدير الجامعة، على اهتمامه وحرصه الدائم على التعاون بين الجامعة وإدارة الدفاع المدني بالمنطقة بما يعزز دور الجميع في هذا الوطن. 
وأثنى العميد البسامي على الجهود التي تقدمها الجامعة لمؤسسات المجتمع، ولمنسوبي الدفاع المدني في المنطقة سواء على مستوى التدريب أو المشاركة الفاعلة في مختلف المجالات التي تعزز التعاون المشترك من أجل خدمة الوطن والحفاظ على مقدراته ومكتسباته العامة والخاصة.
وقد أستعرض الجانبان خلال اللقاء كافة المواضيع المتعلقة بالأمن والسلامة بالمدينة الجامعية وبقية المباني الجامعية بمدينة الباحة والمحافظات، ودور الجامعة العلمي والتعليمي والمجتمعي، وتطرق المجتمعون إلى تعزيز العلاقة بين الجامعة والمديرية العامة للدفاع المدني من أجل خدمة المجتمع، وبحث سبل تعزيز التعاون بينهما ونشر ثقافة السلامة أولاً وتعزيز دور المؤسسات والأفراد.

Image Description

معالي مدير جامعة الباحة : نرفع التهنئة لمقام خادمين الحرمين الشريفين وبلادنا تعيش مرحلة مفصلية، مملوءة بالمنجزات النوعية، والقفزات العملاقة على جميع المستويات والأصعدة

News

Guest1

رفع معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين باسمه، واسم جميع منسوبي ومنسوبات، وطلاب وطالبات جامعة الباحة، لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- أسمى عبارات التهاني والتبريكات، بمناسبة الذكرى الخامسة لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم.
وقال معاليه في كلمة بهذه المناسبة الغالية: بضعة أيام هي الفاصل ما بين الخطاب التاريخي الذي ألقاه سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- في افتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، وبين الذكرى الخامسة لمبايعته ملكًا للمملكة العربية السعودية، وبلادنا الغالية حريصة على مواصلة سياستها الحكيمة، على المستوى الداخلي والخارجي، في سيبل المحافظة على مصلحة الوطن، ورفاهية المواطن، مع المضي قدمًا نحو تنفيذ برامجها الإصلاحية وفقًا لرؤية 2030.
وأضاف أ. د. الحسين: في هذه الأيام تحلُّ علينا هذه الذكرى العطرة، ووطننا الغالي      -بحمد الله- يعيش مرحلة مفصلية، مملوءة بالمنجزات النوعية، والقفزات العملاقة على جميع المستويات والأصعدة: سياسيًّا، واقتصاديًّا، وتعليميًّا، وصحيًّا، واجتماعيًّا، وثقافيًّا؛ فضلاً عمّا ينعم به من أمن وأمان واستقرار، وتقدُّم وازدهار. 
مؤكدًا أنّ خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده -حفظهما الله- استطاعا أن يجعلا من وطننا الغالي باحة وارفة بالخدمات التنموية، والمنجزات النوعية التي نفاخر بها أيّما فخر، ونعتز بها أيّما اعتزاز، بتنوّع منافذه الاقتصادية، وتعدد مشروعاته العملاقة، واستثماراته المستدامة، وعطاءاته السخية. فما بين ما تحقق خلال السنوات الخمس الماضية، وما تخللها من إنجازات فريدة، مشهودة ومنظورة، تتعالى أحلام هذا الوطن العظيم، بفضل الله، ثمَّ بفضل قيادته الرشيدة.
مشيرًا معاليه إلى بعض المشروعات النوعية التي تحققت خلال الفترة الماضية، كمشروع تطوير برنامج الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية، ممثلة في مدينة الملك سلمان للطاقة "سبارك"، بوصفه أحد المشروعات المستقبلية العملاقة، و"الهيئة الملكية لمدينة الرياض"، ومشروع تطوير حي الطريف التاريخي، الذي سيجعل منه حيًّا تاريخيًّا، ومركزًا ثقافيًّا وتراثيًّا عالميًّا، ومشروع "رؤية العلا" الذي سيكون وجهة تراثية عالمية؛ فضلاً عن إقرار مشروع "النظام الجديد للجامعات"، الذي يُعدُّ ركنًا حيويًّا في تطوير أداء الجامعات، والنهوض بمخرجاتها، وهو ما سيساهم في إحداث نقلة نوعية متميزة في مسيرة الجامعات السعودية؛ نظرًا لما ينطوي عليه من ملامح جوهرية تصبُّ في صالح التعليم العالي.
وأشار أ.د. عبدالله الحسين إلى إنّ جملة تلك المشروعات -وغيرها الكثير- تكلَّلت بالتقدم السريع الذي حققته المملكة في تحسين وإصلاح بيئة الأعمال، ما أدَّى إلى تصنيف المملكة هذا العام من قِبل البنك الدولي، كأكثر الدول تقدُّمًا، والأولى إصلاحًا من بين 190 دولةً في العالم، وبهذا استطاعت المملكة -بحمد الله- خلال فترة وجيزة أنْ تكون رقمًا صعبًا في المعادلة السياسية، والاقتصادية، والثقافية، والحضارية.
وفي سياق آخر، قال معالي مدير جامعة الباحة: لقد تمكَّن خادم الحرمين الشريفين  -حفظه الله- بما حباه الله تعالى من حكمة، وحنكة، وقيادة واعية، من تعزيز دور المملكة الريادي إقليميًّا ودوليًّا وعالميًّا؛ واستطاع أنْ يكون -بحق- رجل الحزم، والعزم، والأمن، والسلام، وأثبت -رعاه الله- أنَّ المملكة سبَّاقة دومًا إلى الدعوة بفتح آفاق رحبة للحوار، والتعايش، وتغليب صوت العقل والحكمة، وتعميق أواصر السلام والأمن الدوليين، وهو ما أدَّى إلى أنْ تتبوأ المملكة مكانة مرموقة دوليًّا وعالميًّا، بإسهاماتها الكبيرة على المستوى السياسي والاقتصادي، كما هو ملحوظ   -مثلا- في أعمال قمتي قادة مجموعة العشرين، اللتين عُقدتا في الأرجنتين واليابان، وكما هو ملحوظ -أيضًا- في مبادرة المملكة باستضافة ثلاث قمم في مكة المكرمة، إضافة إلى جهودها لتوقيع وثيقة اتفاق الرياض ما بين الحكومة اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي؛ كخطوة جوهرية أمام تفاهمات أوسع؛ للوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، واستشراف مستقبل يسود فيه الأمن والاستقرار والتنمية.
وفي ختام كلمته، كرر معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين تجديد البيعة، والسمع والطاعة لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده -حفظهما الله- داعيًا الله تعالى أن يحفظ قائد مسيرتنا، وراعي نهضتنا، وأنْ يديم على بلادنا الغالية أمنها، وأمانها، واستقرارها.

Image Description

جامعة الباحة تشارك في فعاليات يوم الجودة العالمي

News

Global

أشاد صاحب السمّو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة؛ بالتعاون الذي قدمته الجامعة بفعاليات يوم الجودة العالمي الذي تحتفل به المديرية العامة لشؤون الصحية بالمنطقة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية ، وذلك بالمركز الحضاري بمدينة الباحة‬.
  وأبدى سمّوه خلال زيارته جناح الجامعة إعجابه بما احتواه جناح الجامعة المشارك في المعرض المصاحب لفعاليات يوم الجودة العالمي ، الذي ضم العديد من اللوحات وشاشة العرض التي تبرز جهود الجامعة في مجال الجودة وما حققته من خطوات نحو الحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي.
وأكد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين؛ اهتمام  الجامعة  بالتطوير والجودة من خلال وكالة الجامعة للتطوير والجودة، وتكليفها بملفات هامة في مسيرة الجامعة تجاه تجويد مختلف عملياتها لتحسين مخرجاتها، وبناء الخطة الاستراتيجية للجامعة، والعمل الجاد للحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي.
بدوره أوضح وكيل الجامعة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور فارس الغامدي ؛ تعمل الوكالة على التطوير  المستمر لضمان تطبيق الجودة في جميع قطاعات الجامعة، ورسم وتنفيذ ومتابعة خطة استراتيجية متكاملة للجامعة والبرامج ، وتجويد العمليات الإدارية لضمان تميز مخرجات الأعمال بالجامعة ، وقد شهد الجناح اقبالا من زوار معرض يوم الجودة العالمي.

Image Description

معالي مدير الجامعة خطاب خادم الحرمين الشريفين أمام مجلس الشورى يعدّ رسالة شاملة شافية

News

Guest1

أشاد معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين بما حمله خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- الذي ألقاه في افتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، الذي أكّد فيه –رعاه الله- حرص المملكة على مواصلة سياستها الحكيمة على المستوى الداخلي والخارجي في سيبل المحافظة على مصلحة الوطن، ورفاهية المواطن، مع المضي قدمًا في تنفيذ برامجها الإصلاحية وفقًا لرؤية 2030.
مؤكّدًا أنّ خطاب خادم الحرمين الشريفين –أيده الله- أمام مجلس الشورى يعدّ رسالة شاملة شافية؛ نظرًا لما تحمله من مرتكزات جوهرية، ومضامين ضافية، ودلالة قوية، وفق خطين متلازمين يرتبطان أشدّ ما يكون الارتباط بسياسة المملكة وتوجهاتها؛ داخليًّا وخارجيًّا.
مشيرًا، إلى أنّ المملكة في سياستها العليا –منذ تأسيسها-، وهي تسير وفق ثوابت راسخة، وتقوم –إلى اليوم- على منهج من الثوابت الدينية والشرعية، بالتزامن مع الالتزام بقيمها الثابتة بارتكازها على مبادئ متينة قوامها؛ الوحدة، والشّورى، والعدل؛ وحفظ الأمن والاستقرار، وتعزيز سبل التنمية المستدامة.
وأضاف بالقول: إنّ خطاب خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله- أكّد أنّ المملكة، في ظلّ التحولات الإقليمية والعالمية، استطاعت أن تحافظ على أمنها استقرارها ورفاهية شعبها، كما استطاعت القضاء على كلّ مظهر من مظاهر التطرف، وغرس مبادئ التسامح وقيم الوسطية، إضافة إلى أن تبنيها سياسات حكمية يعلوها العدل والاتزان والتوازن على كافة الأصعدة والمستويات، وهو ما أثمر حزمة من الإنجازات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، الأمر الذي أدى إلى صدارتها على المستوى الإقليمي، وريادتها على المستوى الدولي.
وختم معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين حديثه بهذه المناسبة، بالشكر والتقدير، وعظيم الامتنان لحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان –حفظهما الله- على السياسة الحكمية التي انتهجتها سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، سائلا الله –تعالى- أن يحفظ لنا ولاة أمرنا، وأن يديم على وطننا فخره وعزّه أمنه واستقرارها.

Image Description

برعاية معالي مدير الجامعة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات تفتتح الملتقى الأول لرائدات أعمال جامعة الباحة

News

Guest1

  برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين؛ افتتحت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة رحمة محمد الغامدي، فعاليات الملتقى الأول لرائدات أعمال جامعة الباحة، وبحضور عدد من وكيلات الكليات والعمادات المساندة، الذي ينظمه مركز الابتكار وريادة الأعمال/ شطر الطالبات وقد ثمنت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة رحمة الغامدي؛ دعم ومتابعة معالي مدير الجامعة لهذا الملتقى الذي يتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ويتوافق مع دور الجامعة في تعزيز ثقافة الإبداع وريادة الأعمال وتبني الأفكار الابتكارية والمشاريع الواعدة.
وأشادت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات؛ بأهمية الملتقى، وما تقدمه مساعدة المشرف على مركز الإبتكار وريادة الأعمال الدكتورة عزلاء محمد الغامدي من جهود في تحويل هذا الشغف والمواهب من الطالبات إلى مشاريع ناجحة بمشيئة الله تعالى.
وتجولت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات في المعرض المصاحب للملتقى، وأستمعت إلى شرح تفصيلي عن المعرض.
بدورها قدمت مساعدة المشرف على المركز الدكتورة عزلاء الغامدي، الشكر لمعالي مدير الجامعة على حرصه ودعمه المستمر للمركز ، ولوكيلة الجامعة لشؤون الطالبات على حضورها الملتقى، الذي شهد تبادل الأفكار والخبرات فيما يتعلق بريادة الأعمال .
وأفادت الدكتورة عزلاء الغامدي؛ أن المعرض المصاحب للملتقى شهد مشاركة 16 من رائدات الأعمال بمشاريع مختلفة ، وتجاوز الحضور 400 طالبة وعدد من عضوات هيئة التدريس ومنسوبات الجامعة . 
وأكدت مساعدة المشرف على مركز الإبتكار وريادة الأعمال؛ أن الجامعة تسعىى من خلال الملتقى إلى تحقيق تطلعات رؤية 2030 ، التي تعكس الطموح وتحويل الأفكار الإبداعية لطالبات إلى واقع ملموس . 
وفي ختام الحفل كرّمت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. رحمة محمد الغامدي الجهات المشاركات في الملتقى الأول لرائدات أعمال جامعة الباحة .

Image Description

‏⁧معالي مدير الجامعة يستقبل القنصل البريطاني

News

Guest1

استقبل معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين؛ القنصل العام البريطاني بجدة السيد سيف أوشر والوفد المرافق له، بحضور وكلاء الجامعة، وذلك بمكتبه بالمدينة الجامعية. 
وفي بداية اللقاء رحب معالي الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين؛ بالقنصل العام البريطاني ومرافقيه، مشيداً بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والتعاون المشترك في المجالات كافة، مستعرضاً مسيرة الجامعة، والخطوات التطويرية التي تشهدها في المجالات التعليمية والأكاديمية والبحثية والإدارية، وما تقدمه جامعة الباحة من رسالة علمية وتعليمية لخدمة المجتمع، في ظل الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة - أيدها الله - للجامعات السعودية. 
وقد أشاد القنصل العام البريطاني بما سمعه من شرح مفصل عن الخطوات التطويرية التي تشهدها الجامعة، معرباً عن شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على استقباله وإثرائه بالمعلومات الأكاديمية والعلمية داخل الجامعة، متمنياً فتح مجال التعاون بما يخدم ويحقق تطلعات وآمال الجميع.
وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات الأكاديمية المتعلقة بالتعاون الدولي والتبادل الثقافي للطلاب ومبتعثي الجامعة إلى بريطانيا وكذلك التعاون بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة.
وفي نهاية اللقاء قدم معالي مدير الجامعة هدية تذكارية للقنصل العام البريطاني والوفد المرافق له.

Image Description

رعى معالي مدير جامعة الباحة اللقاء الأول لبيوت الخبرة بمعهد الدراسات والخدمات الاستشارية بالجامعة

News

Guest1

رعى معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، اللقاء الأول لبيوت الخبرة بمعهد الدراسات والخدمات الاستشارية بجامعة الباحة بحضور وكلاء الجامعة بقاعة التدريب بالمبنى الرئيسي بالمدينة الجامعة.
أكد معاليه في بداية اللقاء أن رؤية الجامعة في بيوت الخبرة تتلخص في تعزيز دورها كمنتج ومطور ومطبق للمعرفة والخبرة وتفعيل دور أعضاء هيئة التدريس في تطوير ورقي وازدهار المجتمع المعرفي على مستوى الوطن.
وأشار معالي مدير الجامعة إلى أن بيوت الخبرة تأتي للاستفادة من خبرات وكفاءات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتسهم في تحقيق النظام الجديد للجامعات والرؤية الوطنية 2030، والتي تنص على أن تتحول الجامعات إلى جامعات منتجة، تمكنها من تنويع مصادر تمويلها لتحقق بذلك ذاتيتها واستقلاليتها.
بدوره قدم  عميد معهد الدراسات والخدمات الاستشارية الدكتور عبدالواحد بن سعود الزهراني نبذة تعريفية عن المعهد تطرق فيها لأهداف ورؤية ورسالة وآليات عمل المعهد، و شرح فيه المتطلبات و تنظيماتها التي تضمن و تحقق عمل احترافي يحقق الأهداف المرجوة.
وأستعرض الدكتور الزهراني بيوت الخبرة بالجامعة والتي بلغت 19 بيتاً في عدة تخصصات مختلفة صحية وهندسية وعلمية وقانونية وإدارية وأدبية وغيرها.
ثم قدم رؤساء بيوت الخبرة بالجامعة تعريفاً موجزاً عن ما قدمته تلك البيوت والخطط المستقبلية التي ستسهم بمشيئة الله في خدمة الجامعة والمنطقة والوطن.

Image Description

معالي مدير جامعة الباحة يفتتح مقر حاضنة أعمال جامعة الباحة

News

Guest1

افتتاح معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتورعبدالله بن يحيى الحسين؛ مقر حاضنة أعمال جامعة الباحة، وفعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، الذي تنظمه وكالة الجامعة للتطوير والجودة ممثلةً في مركز الإبتكار وريادة الأعمال، بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وذلك بحضور وكلاء الجامعة، وأمين منطقة الباحة الدكتور علي السواط ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة صالح بن محفوظ الزهراني، وعميد الكلية التقنية عبدالله بن علي خليف، وعدد من عمداء الكليات، وبمشاركة نخبة من المهتمين بريادة الأعمال وعدد من رواد الأعمال، وذلك بالمبنى الإداري الرئيسي بالمدينة الجامعية. 
 وعقب قص شريط الافتتاح تجول معاليه والضيوف في أروقة مقر حاضنة أعمال جامعة الباحة، وأستمع إلى شرح تفصيلي عن المقر من وكيل الجامعة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور فارس الغامدي، والمشرف على مركز الإبتكار وريادة الأعمال الدكتور زياد الزايدي.
وأطلع معالي مدير الجامعة؛ على برنامج وفعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، الذي تنظمه الوكالة ممثلةً في مركز الإبتكار وريادة الأعمال، بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.
تلي ذلك عرض تقديمي عن الخدمات التي تقدمها حاضنة أعمال جامعة الباحة لرواد ورائدات الأعمال ، قدمه نائب الرئيسي التنفيذي لشركة أوشن إكس م. عبدالله العساف.
بدروه أوضح المشرف على مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة الدكتور زياد الزايدي بأن حاضنة أعمال الجامعة التي تعد منصة دعم مقدمة من جامعة الباحة، وإحدى مبادراتها التي تخدم المنطقة، مشيراً إلى حرص الحاضنة على جلب الأفكار الريادية لشباب وفتيات المنطقة في تخصصات تخدم توجهات منطقة الباحة تحديداً، والمملكة عموماً، في مجالات الابتكار الزراعي والتعليم والتقنية والابتكار السياحي والذكاء الاصطناعي وغيرها.
وثمّن الدكتور الزايدي رعاية معالي مدير الجامعة للحفل وأكد بأن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يتخلله 5 ورش عمل يقدمها نخبة من المختصين في مجال الابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى جلسة حوارية بعنوان "ريادة الأعمال في ظل رؤية المملكة 2030 ودور الجهات الحكومية في دعم الابتكار" .
وفي ختام الحفل كرّم معالي مدير الجامعة؛ المشاركين في الحفل بدروع تذكارية بهذه المناسبة.

Image Description

معالي مدير الجامعة يتفقد مشروع إنشاء مدرسة تعليم قيادة المركبات للسيدات

News

Guest1

 تفقد معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، مشروع إنشاء مدرسة تعليم قيادة المركبات للسيدات، والتي تعد المدرسة الأولى من نوعها بالمنطقة التي تستهدف تقديم خدمات التعليم والتدريب على قيادة المركبات للنساء، يرافقه المشرف العام على إدارة الاستثمار وتنمية الموارد الذاتية بالجامعة الدكتور سلطان جابر الغامدي.
 وأطلع معالي مدير الجامعة على المخططات الهندسية الخاصة بالمشروع الجاري تنفيذها، واستمع إلى شرح تفصيلي عن مراحل بناء المشروع، وسير العمل ونسبة الانجاز.
وأكد معالي مدير الجامعة؛ أن الزيارات للمشروع متواصلة للاطمئنان على سير العمل والإنجاز.
وشدد معاليه على تنفيذ المشروع وفق المخططات والمعايير المحددة والتزام الشركة المنفذة بالمواصفات المتفق عليها لتسليم الموقع في موعده المقرر بمشيئة الله.
وأفاد المشرف العام على إدارة الاستثمار وتنمية الموارد الذاتية بالجامعة الدكتور سلطان الغامدي أن مدرسة تعليم قيادة المركبات للسيدات يتم إنشاؤها على أحدث المعايير وستطبق فيها أفضل المناهج التعليمية والوسائل الحديثة وتقديم خدمات التعليم النظري والمحاكاة والتدريب العملي لكيفية قيادة المركبة والتحكم فيها قبل الخروج إلى الطريق، وذلك وفق منهج تدريب متقن ونظام تقويم يشمل العناصر النظرية والعملية المستوفية لمعايير السلامة المرورية والتدريب عليها بمشيئة الله.

Image Description

مدير جامعة الباحة يرفع الشكر لأمير المنطقة بمناسبة تكريمه الطالبة أميرة الغامدي

News

Guest1

رفع معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين؛ الشكر والتقدير لصاحب السّمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة، بمناسبة تكريمه الطالبة أميرة أحمد الغامدي، نظير تدخلها لإنقاذ سائق الحافلة الذي كان يقل الطالبات وثمن معاليه ما يقدّمه سمّو أمير المنطقة ،  من دعمٍ ومتابعةٍ للجامعة وطلبتها.

Image Description

معالي مدير جامعة الباحة يفتتح ورشة مشروع هيكلة الكليات والأقسام والبرامج الأكاديمية

News

Guest1

افتتح معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، ورشة مشروع هيكلة الكليات والأقسام والبرامج الأكاديمية،بحضور وكلاء الجامعة، وعمداء العمادات المساندة، وعمداء ووكلاء ووكيلات الكليات، على مسرح كلية الطب بالمدينة الجامعية.  

وأكد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين، أنه من حسن الطالع آن تتزامن هذه الورشة مع صدور الموافقة الكريمة علىالنظام الجديد للجامعات، الذي نص على تحقيق الاستقلالية المنضبطة للجامعات وفق السياسة العامة التي تقرها الدولة، و تمكين الجامعاتمن إقرار تخصصاتها وبرامجها، واختيار قياداتها على أساس من الكفاءة.

وتحدث معاليه عن الهيكل التنظيمي لجامعة الباحة وعن متطلبات نظام الجامعات الجديد ليتوافق مع رؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أنالجامعة لديها عدد كبير من الكوادر البشرية والإمكانيات التي ستسهم في تحقيق أفضل النتائج.

وأضاف معاليه أن مشروع هيكلة الجامعة يهدف إلى تحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية في المجالات البحثية والتعليمة وتطوير الأداءالمؤسسي بما يحقق " رؤية المملكة، ولأخذ مكانة رائدة في التعليم العالي، والعمل على إيجاد برامج أكاديمية في مجال الدراسات العلياوالبكالوريوس ذات جودة أكاديمية عالية لسائر الكليات، تناسب ومتطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل.

عقب ذلك أستعرض المستشار بمكتب معالي مدير الجامعة والمشرف على المشروع الدكتور محمد بن إبراهيم آل مشلح، مشروع هيكلةالكليات والأقسام والبرامج الأكاديمية بدءً بالأهداف الأساسية للمشروع والرؤية والرسالة، والخطة المقترحــــة لمشروع الهيكلة، وتفصيل الخطةالتشغيلية المقترحة للهيكلة، والخطة الزمنية، ثم عرج على الوضع الراهن للكليات والأقسام والبرامج الأكاديمية. وقد حفلت الورشة بالعديد منالمداخلات والتساؤلات التي لامست جوانب عديدة وعميقة تتعلق بجامعة الباحة واقعاً ومستقبلاً ودوراً تنموياً، من قيادات الجامعة المشاركينفي الورشة.

Image Description

مدير الجامعة يدشن حملة " جامعتنا خضراء" بالمدينة الجامعية

News

Guest1

 

دشن معالي مدير جامعة الباحة  الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، مبادرة الإدارة العامة للعلاقات والإعلام "جامعتنا خضراء" بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياة والزراعة بالتزامن مع حملة انطلاق حملة التشجير بالباحة، بحضور سعادة وكيل الجامعة الدكتور  عبدالرحمن الشرفي وسعادة مدير فرع وزارة البيئة والمياة والزراعة المهندس محمد الشهري وبعض عمداء ومسؤولي الجامعة وبعض طلاب المسؤولية الإجتماعية وذلك بالمدينة الجامعية. 
وأثنى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين على إقامة مثل هذه المبادرات النوعية التي تأتي ضمن برامج مبادرات الجامعة المتواكبة مع رؤية المملكة 2030م.
وعبر معاليه عن طموحاته وتطلعاته بأن تصبح أرض المدينة الجامعية خضراء بالقريب العاجل، وحث الجميع على بذل مزيد من الجهود في هذا الجانب.
وقدم معالي مدير الجامعة شكره وتقدير لفرع وزارة البيئة والمياة والزراعة على تعاونهم وإسهامهم بالمشاركة في الحملة.  
وقام معاليه بمشاركة الحضور بغرس الشتلات، إيذاناً بانطلاقة المرحلة الأولى من هذه المبادرة، التي تستمر لعدة مراحل حتى تغطي مرافق المدينة الجامعية كافة، بهدف غرس ثقافة البيئة والتشجير في نفوس طلاب الجامعة ومنسوبيها وانعكاسها على الحياة والصحة العامة.

Image Description

استعرض الخطة الاستراتيجية للجامعة معالي مدير الجامعة يترأس الجلسة الثانية لمجلس الجامعة للعام الجامعي الحالي

News

Guest1

رفع معالي مُدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين باسمه، ونيابة عن جميع منسوبي ومنسوبات الجامعة عظيم شكره، وجليل عرفانه وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- بمناسبة الموافقة الكريمة على نظام الجامعات الجديد، الذي يعكس الرؤية الطموحة للمملكة، ولمعالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على ما بدله من مجهودات حثيثة في متابعة صدور هذا النظام، الذي يُعّد نقلة نوعية نحو تحقيق الجودة وتطوير الأداء والتنافسية العالمية. 
جاء ذلك خلال ترأس معاليه مجلس الجامعة في جلسته الثانية للعام الجامعي 1440/ 1441 وذلك بقاعة اجتماعات المجلس في مقر الجامعة بالمدينة الجامعية، وذلك بحضور سعادة الأمين العام للجنة المؤقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح، ووكلاء الجامعة وعُمداء الكليات والعمادات المساندة.
وقد أوضح سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أمين مجلس الجامعة الأستاذ الدكتور غانم بن محمد الغامدي، أن المجلس استعرض وناقش الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال في جلسته الثانية للعام الجامعي 1440 /1441هـ، وأصدر المجلس بحقها توصيات تخدم مصلحة الجامعة وتهم العملية الاكاديمية، وأستعرض الخطة الاستراتيجية للجامعة، وأصدر عدد من قرارات الترقية لدرجة أستاذ ودرجة أستاذ مشارك والتعيين على درجة أستاذ مساعد لعدد من منسوبي الجامعة العائدين من البعثة، وعرض بيانات الطلاب والطالبات المتوقع تخرجهم في مرحلة البكالوريوس لجميع التخصصات في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي. وأشار سعادة الأستاذ الدكتور الغامدي إلى أن المجلس ثمن مبادرة الشيخ سعيد بن على العنقري المتمثلة في دعم أوقاف الجامعة بمبلغ مليوني ريال.

Image Description

معالي مدير جامعة الباحة: النظام الجديد للجامعات يعدُّ مكسبًا للجامعات، وركنًا حيويًّا في تطوير أدائها والنهوض بمخرجاتها.

News

Global

رفع معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين باسمه، ونيابة عن جميع منسوبي ومنسوبات الجامعة عظيم شكره، وجليل عرفانه وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- بمناسبة الموافقة الكريمة على نظام الجامعات الجديد، مثمِّنًا معاليه لمقاميهما ما يلقاه التعليم من دعمٍ سخي، وحرص دائم للنهوض به، والارتقاء بمنسوبيه ومخرجاته، كما قدّم شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على ما يبذله من مجهودات حثيثة لتحقيق مكاسب نوعية تصب في مصلحة العملية التعليمية، وسعيه نحو تفعيل دور الجامعات في التنمية الوطنية، وتعزيز مكانتها لتقديم خدماتها للمجتمع.
وأكد الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين أن النظام الجديد للجامعات يعدُّ مكسبًا للجامعات، وركنًا حيويًّا في تطوير أدائها والنهوض بمخرجاتها؛ لاتكائه على مرتكزات الرؤية السعودية 2030، وينطلق من محاورها الرئيسة، وهو ما سيساهم في إحداث نقلة نوعية متميزة في مسيرة الجامعات السعودية؛ نظرًا لما ينطوي عليه النظام من ملامح جوهرية تصب في صالح التعليم العالي، ويرتكز في بنيته على تطوير وتمكين الجوانب التعليمية والبحثية والأكاديمية والمجتمعية؛ فضلاً عن تنمية الموارد المالية والذاتية للجامعات من خلال رفع كفاءة الإنفاق وتعدد فرص الاستثمار، بما يحقق لها الاستقلالية المنضبطة.
وختم معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين تصريحه بالقول: إن النظام الجديد يمتاز بحزمة من الخيارات المنضبطة؛ كإقرار كلِّ جامعة ما يخدم تخصصاتها العلمية، وبرامجها الأكاديمية؛ وفقًا لاحتياجات كلّ منطقة، سواء كانت تنموية، أو فرص عمل متاحة، الأمر الذي يستوجب ربط مدخلات سوق العمل بمخرجات كل جامعة، كما سيدفعها النظام الجديد إلى إيجاد حلول مستدامة لمصادر تمويل جديدة ومبتكرة، وهو ما سيتيح للجامعات إنشاء أوقاف وشركات خاصة بها لتنمية مواردها، بعيدًا عن الاعتماد على ميزانية الدولة، وهذا بدوره سينعكس على مثالية الاستخدام للموارد الذاتية والمالية والبشرية، ومما يزيد من حيوية النظام الجديد أنه يسمح -وفق ضوابط محددة- بافتتاح فروع للجامعات الأجنبية داخل المملكة، الأمر الذي سينعكس على نهضة التعليم الجامعي، ويزيد فيما بينها من سقف الطموح والتنافسية.

Image Description

معالي مدير جامعة الباحة يستقبل مدير جوازات منطقة الباحة

News

Guest1

 

استقبل معالي مدير جامعة الباحة الاستاذ الدكتور عبد الله بن يحيى الحسين، مدير جوازات منطقة الباحة العميد عويد بن زهزوم العنزي، بمكتبه بالمبنى الرئيسي بالمدينة الجامعية.  
ورحب معالي الدكتور الحسين بالضيف في رحاب الجامعة، مؤكداً على أهمية التعاون بين مؤسسات الدولة المدنية منها والعسكرية خدمة للوطن ومواطنيه، وفي ظل ما تتلقاه هذه المؤسسات من دعم واهتمام ومتابعة من ولاة الأمر -حفظهم الله- وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وبمتابعة ورعاية من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة. 
وجرى خلال الاستقبال بحث أوجه التعاون بين الجامعة والجوازات في عدد من الموضوعات ومنها التدريبية، لمنسوبي الجوازات أسوةً بغيرها من القطاعات الحكومية، المستفيدة من هذه البرامج التي تصب في خدمة المجتمع المحلي.
من جانبه أشاد العميد  العنزي،بالمكانة العلمية  التي وصلت إليها جامعة الباحة والخدمات والدراسات المتعددة التي تقدمها في مختلف المجالات .

Image Description

صاحب السمّو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة يدشَّن حاضنة أعمال جامعة الباحة

News

Guest1

دشَّن صاحب السمّو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة حاضنة أعمال جامعة الباحة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بديوان الإمارة، معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن يحيى الحسين، ووكيل الجامعة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور فارس الغامدي، ووكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. رحمة الغامدي، وعميد التعلم الإلكتروني وتقنية المعلومات الدكتور نايف الزهراني والمشرف على مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتور زياد الزايدي

 ومساعدة المشرف الدكتورة عزلاء الغامدي ومنسوبي ومنسوبات المركز.

وأوضح معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن يحيى الحسين، أن حاضنة أعمال جامعة الباحة هي منصة دعم مقدمة من جامعة الباحة، وهي من ضمن مبادرات جامعة الباحة الدائمة التي تخـدم المنطقة.

وأكد معاليه على حرص حاضنة أعمال جامعة الباحة، على جلب الأفكار الريادية لشباب وشابات المنطقة، في تخصصات تخدم توجهات منطقة الباحة تحديداً، والمملكة عموماً، في مجالات الابتكار الزراعي والتعليم والتقنية والابتكار السياحي والذكاء الاصطناعي وغيرها.

وثمّن معالي مدير جامعة تدشين صاحب السمّو الملكي أمير المنطقة لحاضنة أعمال جامعة الباحة، وكل ما يقدّمه سمّوه من دعم ومتابعة، والتي تأتي انطلاقاً من حرص سموه الكريم ومتابعته لكل ما يخدم الجامعة وتحقيق مصالحها، واهتمامه بكل ما يعزز خططها وتنميتها في ظل الدعم السخي من لدن حكومتنا الرشيدة، وتحفيز ودعم شباب وشابات المنطقة.

من جهته أوضح سعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة أ.د. فارس الغامدي، أن الحاضنة تسعى إلى أن تكون المتبني والداعم الأول لتجسيد أفكار وابتكارات شباب وشـــابات الباحــــة وتحويلها إلى واقع ملموس، يحفـز ويدعم تطور المنطقة، إضافة إلى مساندة وتحفيز الأفكار والمشاريع، وتقديم الرعاية المبتكرة ذات الطابع الاستثماري، وتبني رّواد الأعمال الناشئين، وتوعية الطلاب وتغير الفكر لمفهوم ريادة الأعمال، وإبراز قصص نجاح مشاريع طلاب الجامعة وخلق فرص عمل جديدة، وتمهيد الطريق لهم لصنع مستقبل أفضل.

من جهته أوضح المشرف على مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتور زياد الزيادي أن حاضنة أعمال جامعة الباحة سوف تعمل على توفير مساحات عمل خاصة بالمحتضنين، وإقامة دورات تدريبة وورش عمـل لهم وذلك لتطوير المشاريع، كما تقدم تسهيلات مع الجهات الحكومية والربط مع القطاع الخاص، والعمل علــى تطــوير خطة عمل لعرض المشروع على المستثمرين، إضافة إلى تقديم التوجيه والإرشاد مــن خلال شبكة من المتخصصين في مجال خدمات تطوير الأعمال، والخبرة في السوق وتقـديم الخدمات التشغيلية والتكميلية اللازمة للمشاريع المحتضنة. وقدم قدم معالي مدير الجامعة لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة –حفظه الله- هدية تذكارية بهذه المناسبة.

Image Description

تعلن جامعة الباحة عن قائمة الموظفين والموظفات المرشحين لدخول الاختبار للترقية على المراتب من العاشرة فما دون

Announcements

Guest1

تعلن جامعة الباحة عن قائمة الموظفين والموظفات المرشحين لدخول الاختبار للترقية على المراتب من العاشرة فما دون على جميع الموظفين الالتزام بالأوقات المحددة وإحضار الهوية الوطنية عند الدخول للاختبار وذلك بكلية العلوم /عمادة التعليم الاليكتروني بالمدينة الجامعية في العقيق

أسماء الموظفين والموظفات لدخول الأختبار

Image Description

إعلان لجميع موظفي الجامعة الإداريين

Announcements

Guest1

إشارة إلى اللائحة التنفيذية للموارد البشرية وإشارة إلى الفقرة (ج) من المادة (52) من الباب الرابع (شغل الوظائف ) والتي نصت على   ( تلتزم الجهة الحكومية بإعلان المعايير والأوزان التي ستستخدم خلال المفاضلة وذلك قبل الإعلان عن المفاضلة على أن يشمل الإعلان تحديد العنصر المرجح في حالة التساوي بين المرشحين)

            عليه فإن الجامعة تعلن عن المعايير والأوزان النسبية التي تم اعتمادها وهي كالتالي :

  1. معيار برامج التطوير والتدريب التي حصل عليها المرشح ويمثل (30%)            

  2. معيار تقويم الأداء الوظيفي ويمثل (30%).

  3. نتيجة اختبار المفاضلة بين المرشحين وتمثل(40%) وسيتم تحديد مواعيد الاختبارات لاحقاً.

علما بأن العنصر المرجح في حال تساوي النقاط هو ( نتائج المقابلة الشخصية لتقييم المرشح ) وفي حال استمرار التساوي بالنقاط ، تكون الأقدمية في تاريخ التعيين عنصراً مرجحاً       

Image Description

بحضور معالي مدير الجامعة اختتام حملة التوعية بسرطان الثدي بجامعة الباحة

Events

Guest1

اختتمت جامعة الباحة بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيي الحسين وعميد كلية الطب الدكتور على بن هنديالغامدي  فعاليات شهر أكتوبر للتوعية بمرض سرطان الثدي 2019 والمعرض المصاحب لها، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخيريةوالتطوعية والقطاع الخاص، والتي افتتحت فعالياته الخميس الماضي واستمرت لمدة ثلاثة أيام ، وذلك بغابة رغدان بالباحة .

حيث تجول معالي مدير الجامعة في الأركان  المشاركة بالحملة ، واستمع إلى شرح مفصل عن كل ركن،  والهدف من مشاركته بالفعالية .

وأثنى معاليه على ماقدمته كلية الطب في خدمة الجامعة والمجتمع ، موضحاً  معالي الأستاذ الدكتور الحسين بأن تنظيم هذه الحملة يأتيتجسيداً لدور جامعة الباحة ؛ لتكون منصة للحراك الصحي التثقيفي، وهو واحد من أهم الأدوار التي تتبناها الجامعة في خدمة المجتمع  بالجوانب التي تهم صحة المجتمع، متقدماً معاليه بجزيل شكره وتقديره لعميد كلية الطب ولجميع فريق العمل بالحملة على هذه الجهود الكبيرةالتي قدمتها الكلية. 

وبدوره أوضح عميد كلية الطب الدكتور على الغامدي أن الحملة تهدف إلى التعريف بمخاطر مرض سرطان الثدي وأنواعه،وتوعية وتثقيفجميع الفئات العمرية من النساء، والتعريف بطريقة الفحص الذاتي وضرورة إجراء الفحص المبكر تجنباً للإصابة والتأكد من سلامتهن.

وبين أن الحملة التي حضرها كذلك أعضاء هيئة التدريس وعمداء الكليات والطلاب والطالبات تخللها توزيع بروشورات توعوية على الزوار،وتقديم دورات واستشارات عن العوامل المؤدية لانتشار سرطان الثدي، ومطويات توضح طرق العلاج المختلفة لهذا المرض، وذكر بعض الأطعمةالتي تقلل من الإصابة بالمرض، وحثهم على الكشف المبكر من خلال إيضاح الجانب الصحي المهم والمؤثر في العلاج.

وأكد الدكتور الغامدي أن حملة التوعية بسرطان الثدي لاقت القبول والاستحسان، وحققت العديد من الأهداف الصحية والتوعوية لأعدادكبيرة من الزائرين والزائرات لمقرات الحملة.

من جهته أوضح المشرف على الحملة الدكتور ماجد شخص الغامدي أن الحملة شهدت مشاركة  12 ركنا ومعرضا مصاحبا من كلية الطب ،والمركز الطبي الجامعي ، وكلية الأسنان ، وجمعية تعاطف ، والشؤون الصحية بالمنطقة ، وجمعية الثقافة والفنون . 

وأضاف الدكتور الغامدي أن الأركان تضمنت ركن التعريف بسرطان الثدي، وركن التعريف بعوامل الخطورة،وركن التعريف بالفحص المبكرباستخدام الماموقرام ،وركن أسئلنا  ،و ركن الرسم والأطفال ،وركن الضيافة ، وركن العلامات الحيوية وقياس السكر،وعيادات للفحصالسريري و وعيادات للجلدية ، وعيادات للإقلاع  عن التدخين للرجال وأخرى للسيدات . 

وبين الدكتور الغامدي أنه استفاد أكثر من 450  زائرة من الخدمات المقدمة في الحملة ، من خلال عيادة الفحص السريري وعيادتي الإقلاععن التدخين وعيادة الأسنان والعلامات الحيوية . 

وفي ختام الجولة كرّم معالي مدير الجامعة الجهات المشاركة والأطباء والطلاب والطالبات والإعلاميين والمؤسسات الإعلامية والفرق التطوعية .