بكالوريوس التسويق
الرسالة
توفير تعليم نوعي في تخصص التسويق وبمهارات بحثية تطبيقية لإعداد مهني ذو كفاءة عالية، والمساهمة في الشراكات المجتمعية التعاونية.
الاهداف
- تقديم تعليم ومهارات عملية ذات الجودة ودعم الخبرة التي تعد الطلاب لمهن التسويق.
- إجراء بحوث عالية الجودة في التسويق.
- المساهمة المجتمعية من خلال المشاركة الفعّالة في الأعمال التجارية والحكومية والمجتمع.
- تطوير أعضاء هيئة التدريس.
نواتج التعلم
-
المعرفة والفهم
ع1
تحديد مفاهيم ونظريات التسويق الأساسية.
ع2
تحديد استجابات سلوك المستهلك / المشتري لمحفزات التسويق.
ع3
وصف عملية صنع القرار التسويقي الإستراتيجي في السياق معاصر.
المهارات
م1
تطبيق نظريات وأطر وأدوات التسويق الرئيسية لمشاكل التسويق في البيئة العالمية.
م2
تحليل بيئة الأعمال في مجال التسويق لصياغة إستراتيجيات تسويقية فعالة.
م3
إستخدام المعلومات والتكنولوجيا الرقمية في حل المشكلات التسويقية.
القيم والاستقلالية والمسؤولية
ق1
إظهار مهارات العمل الجماعي والقيادة الفعالة.
ق2
ممارسة إدارة الوقت ومهارات الاتصال.
ق3
إظهار سمات التطوير الذاتي المستمر.
خصائص الخريجين
- لدى الخريج المعرفة والفهم لكيفية عمل السوق وتطوره.
- تطبيق مبادئ ونماذج وأدوات وإستراتيجيات التسويق لحل مشاكل التسويق بشكل إبداعي وابتكاري.
- إظهار الوعي بحقوق المستهلك والمسؤولية والمبادئ الأخلاقية للتسويق في بيئة الأعمال المعاصرة.
- التواصل بشكل فعال داخل الفرق.
- ملتزمون بالمساهمة في المنظمات والمجتمع من خلال المعرفة التسويقية.
- الكفاءة في المهارات التقنية ومهارات تكنولوجيا المعلومات اللازمة للتسويق.