Asset Publisher

Asset Publisher

null معالي رئيس جامعة الباحة يترأس الاجتماع الأول للجنة العمل على مبادرة تحول الجامعة إلى نظام الفصول الدراسية الثلاثة

معالي رئيس جامعة الباحة يترأس الاجتماع الأول للجنة العمل على مبادرة تحول الجامعة إلى نظام الفصول الدراسية الثلاثة

ترأس  معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين؛ الاجتماع الأول للجنة العمل
على مبادرة تحول الجامعة إلى نظام الفصول الدراسية الثلاثة، بحضور أعضاء اللجنة أصحاب السعادة وكلاء ووكيلة الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة بقاعة مجلس الجامعة بالمبنى الإداري في المدينة الجامعية.
ورفع معالي رئيس الجامعة شكره وتقديره أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة منسوبي ومنسوبات وطلبة الجامعة للقيادة الرشيدة على ما توليه من جهود حثيثة واهتمام منقطع النظير في كل ما من شأنه تحقيق النمو والتطور في كافة المجالات على وجه العموم وقطاع التعليم العالي على وجه الخصوص، وجامعة الباحة على الخصوص وذلك بمتابعة مباشرة من صاحب السموّ  الملكي أمير ⁧‫منطقة الباحة‬⁩ الأمر الذي أسهم في تحقيق الجامعة للكثير من المنجزات في مسيرتها التعلميّة، والأكاديميّة، كما رفع شكره وتقديره لصاحب المعالي وزير التعليم لما تحظى به الجامعة من دعم للجهود المبذولة، ومن بينها جهود الجامعة في التحول إلى نظام الفصول الدراسية الثلاثة.
وأكد معاليه، ‏إن إقرار مجلس الوزراء للتقويم الدراسي الجديد، يعدّ نقلة نوعيّة في منظومة التعليم بكافّة مستوياته وممارساته، وذلك في إطار ما نشهده من تطوّرات تقودها وزارة التعليم؛ لتحقيق مستهدفات رؤيتنا الطموحة 2030.
عقب ذلك قدم مساعد وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والمشرف على مكتب تحول الجامعة إلى نظام الفصول الدراسية الثلاثة د.عماد بن جمعان الزهراني عرضاً عن الإطار العام للتحول إلى نظام الفصول الدراسية الثلاثة وأهم جدول الأعمال.
ومن ثم بدأت اللجنة أعمالها في مناقشة الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال، وقد شهد الاجتماع عدد من المداخلات والمقترحات من أعضاء اللجنة حول ماطرح في جدول الأعمال، وقد أقرت اللجنة مجموعة من التوصيات ومن بينها اعتماد الإطار العام لنظام تحول الجامعة إلى نظام الفصول الدراسية الثلاثة، إضافة إلى إقرار السياسات والضوابط الخاصة بنظام التحول، واعتماد خارطة طريق نظام التحول، والخطط التنفيذية الخاصة بمشروع التحول تشكيل فرق عمل داخل الكليات والأقسام الأكاديمية لتنفيذ المطلوب.

  • 2584\x2525D8\x2525A3\x2525D9\x252588\x2525D9\x252584-\x2525D9\x252584\x2525D9\x252584\x2525D8\x2525AC\x2525D\x2f776953');">