Asset Publisher

Asset Publisher

null جامعة الباحة تحتفل باليوم الوطني السعودي 92

جامعة الباحة تحتفل باليوم الوطني السعودي 92

رعى معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، اليوم، احتفال الجامعة باليوم الوطني 92 لتوحيد المملكة العربية السعودية، على يد مؤسّسها الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه، تحت شعار "هي لنا دار" جاء ذلك بحضور أصحاب السعادة وكلاء ووكيلة الجامعة، وعمداء الكليات والعمادات المساندة، ومنسوبي الجامعة وطلابها وطالباتها، في المسرح الرئيس بالمدنية الجامعية.
بدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم آيات من الذكر الحكيم، تلا ذلك كلمات الطلاب والطالبات وعدد من القصائد الشعرية أُلقيت بهذه المناسبة.
بعدها ألقى معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين كلمة رفع فيها باسمه، وباسم جميع منسوبي الجامعة، ومنسوباتها، وطلابها وطالباتها التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -رعاهما الله-ولصاحب السمو الملكي ألأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة – حفظه الله، بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني الـ 91 للمملكة، العربية السعودية.
وقال معالي رئيس جامعة الباحة " نحمد الله سبحانه وتعالي أن هيأ لهذه البلاد القائد الفذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – الذي وحد في كيان ، وعمرها في وحدة ، وأسسها على الإسلام ، ثم جاء بعده أبناؤه البررة ملوك هذه البلاد العظام الذين قادوا المسيرة وأكملوا البنيان ، حتى جاء هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – ليكمل البناء ويشيد الصرح ، ويساعده عضده الأيمن مهندس الرؤية ولي العهد – أيده الله – لترتقي مملكتنا إلى أعلى المناصب في سلم الترتيب العالمي ، سياسياً واقتصادياً وتعليمياً وصحياً حتى أصبحت دولتنا المباركة يُشار لها بالبنان " .
وأشار معاليه أن حكومتنا الرشيدة أولت التعليم جل الاهتمام وبنت صروح العلم والمعرفة  ، وأن جامعة الباحة كبقية الجامعات السعودية، كان لها، حظوتها من الرعاية والدعم من لدن قيادتنا الرشيدة – أعزها الله - ، الأمر الذي أحدث نقلة متميزة في مسيرتها البحثيّة، والعلميّة، والأكاديميّة، والمجتمعيّة على خارطة الجامعات في وطننا الغالي ، حيث تمكنت الجامعة هذا العام  من الحصول على الاعتماد المؤسسي الكامل والاعتماد البرامجي من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (اعتماد) لعدد من البرامج في كلية الطب وكلية الهندسة وكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات وكلية إدارة الأعمال  وذلك بتحقيق متطلباته ، ومازالت الجامعة في انتظار إعلان المركز الوطني لنتائج  عدد من البرامج في مختلف التخصصات ، وذلك ضمن خطة الجامعة التي تهدف للحصول على الاعتماد الاكاديمي البرامجي لكافة البرامج الأكاديمية .
وأشار معاليه إلى أن الجامعة خطت خطوات قوية ومدروسة للنهوض بالعمل الأكاديمي، حيث فتح هذا العام القبول في الكلية التطبيقية، وفروعها بعدد (33) برنامجاً كمرحلة أولي قائمة على حاجات السوق ومتطلباته، وتحقيقاً لرؤية 2030 وفقاً لما تحمله من مرتكزات ومستهدفات وبرامج وخطط.
وأضاف معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، إلى أن الجامعة شرعت هذا العام في مشروع متميز سوف ينعكس ايجاباً على مخرجات الجامعة، وهو إعادة بناء الخطط الأكاديمية لجميع البرامج المختلفة في الجامعة والذي من المتوقع إنجازه قبل نهاية العام الجامعي الحالي.
وأوضح معالي رئيس الجامعة أنه تم قبول أكثر من 5000 طالب وطالبة هذا العام ليكون مجموع طلابها في حدود الـ 20 الف طالب وطالبة، كما عملت على فتح برامج جديدة منها برنامج " الأنظمة للطالبات " وعدد (18 ) برنامجاً للطلاب والطالبات في الكلية التطبيقية وفروعها بما مجموعة ( 33 ) شعبة في المركز الرئيسي وفي محافظات بلجرشي والمخواة، والتي تهدف إلى تلبية احتياجات سوق العمل ومتطلباته.
وأكد معاليه أن الجامعة جزء أصيل من حِرَاك هذا الوطن العظيم، وسيظل رهانها الأكبر بالسعي الجادّ والعمل المتواصل لخدمة هذا الوطن بإرفاده بالعقول الشابة المؤهلة تأهيلًا عاليًا لتلبية متطلبات التنمية العملاقة التي نشهدها، وستكون الجامعة ركنًا جوهريًّا لخدمة منطقة الباحة على وجه الخصوص والوطن على وجه العموم.
وختم معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور الحسين؛ داعياً الله العلي القدير أن يديم على هذا الوطن الغالي، أمنه، وأمانه، واستقراره، وعزّه، في ظل حكومتنا الرشيدة.
وعقب ذلك كرم معالي رئيس الجامعة الفائزين في مسابقة إدارة الموارد البشرية بمناسبة اليوم الوطني في مجال التصوير والرسم والشعر. وفي ختام الحفل قُدم أوبريت بعنوان "الوطن ".