Asset Publisher

null معالي رئيس الجامعة يرأس الجلسة العاشرة لمجلس الجامعة للعام الجامعي الحالي

معالي رئيس الجامعة يرأس الجلسة العاشرة لمجلس الجامعة للعام الجامعي الحالي

اعتماد نموذج التحول لنظام الفصول الدراسية الثلاثة بدءً من العام الجامعي 1444هـ :
معالي رئيس الجامعة يرأس الجلسة العاشرة لمجلس الجامعة للعام الجامعي الحالي
…….
رأس معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين اليوم، اجتماع مجلس الجامعة في جلسته العاشرة للعام الجامعي 1442 / 1443 هـ بحضور أعضاء المجلس كل من أمين مجلس شوؤن الجامعات الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح ووكلاء ووكيلة الجامعة، وعمداء الكليات، وعمداء العمادات المساندة، وذلك بقاعة المجلس بالمبنى الإداري في المدينة الجامعية.
وأوضح معالي رئيس جامعة الباحة في كلمته الافتتاحية، أن نظام الفصول الدراسية الثلاثة يُعد أحد أهم المبادرات التي تستهدف تطوير البرامج والخطط الدراسية، ويشكل حراك لمواكبة أفضل الممارسات العالمية.
وأشار معاليه بمناسبة اعتماد نموذج التحول لنظام الفصول الدراسية الثلاثة بدءً من العام الجامعي 1444هـ، إلى أن الجامعة بالتمهيد لهذا الاتجاه وفق توجيهات الوزارة بإقامة  عددًا من الورش واللقاءات المكثفة مع العمداء والوكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة للتأكيد على الإيجابيات في عملية التحول نحو الفصول الدراسية الثلاثة، وتنوعت هذه النشاطات والفعاليات، من أجل إبراز أهداف ومتطلبات هذا التحول مما ساهم في تكوين صورة حقيقية إيجابية حول نظام الفصول الدراسية الثلاثة.
ثم بدأ المجلس بمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.
من جهته أوضح سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، أمين المجلس المكلف الأستاذ الدكتور فارس بن صالح  الغامدي أنّ المجلس ناقش في اجتماعه العديد من الموضوعات الأكاديميّة، والإداريّة المختلفة،
وقد تم اعتماد نموذج التحول لنظام الفصول الدراسية الثلاثة بدءً من العام الجامعي 1444هـ، والتقويم الجامعي  وخطة الأنشطة والأندية الطلابية بعمادة شؤون الطلاب للعام 1444هـ وإضافة إلى تعيين 7 محاضرين ومعيد على رتبة أستاذ مساعد في عدد من التخصصات، ممن كانوا على رأس الابتعاث وعادوا بدرجة الدكتوراة، كما أوصى المجلس بتحويل قسم التمريض بكلية العلوم الطببية التطبيقية إلى كلية تمريض مستقبلية، كما وافق المجلس على التفرغ العلمي لعدد من أعضاء هيئة التدريس. كما اعتمد تعديل موعد عودة أعضاء هيئة التدريس من الإجازة وسياسة الاستثمار للجامعة. كما ناقش عدد من المواضيع وأصدر حيالها القرارات ذات الصلة.

Asset Publisher