أولاً : تشكيل لجنة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي.

ا.د. غانم بن محمد الغامدي

رئيس اللجنة

ا.د. مصطفى احمد حسين 

منسق الكلية للجودة والتطوير مقررا

أ.د. فرجاني عبد الحميد محمد الجمل.

عضوا

آ.د. محمود حامد محمد قريش

عضوا

أ.د. ناصر عبدالله عوض علي

عضوا

ا.د. عمر محمد علي دسوقي

عضوا

د/ حافظ رجب حافظ مدكور

عضوا

محاضر/ ياسر وليد العمري 

عضوا

محاضر/ عبدالحكيم بن صالح الحمودي

عضوا

معيد / بدر محمد الغامدي

عضوا

معيد / عبدالرحمن حامد الحمياني

عضوا

مدير ادارة الكلية للشؤون الآدارية والمالية 

عضوا

الطالب / سلطان سعد عبدالله الغامدي 

عضوا

 

ثانيا ً: مهام لجنة الجودة والاعتماد الأكاديمي:

1.     العمل على نشر ثقافة الجودة بين منسوبي الكلية من الطلاب والموظفين والفنيين والإداريين.

2.     التنسيق مع ادارة الكلية لتخصيص مكان بالكلية يكون مقرا لمكتب الجودة وتجهيزه بالادوات اللازمة.

3.     امداد مكتب الجودة بالاصدارات الحديثة من نماذج الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الاكاديمي وكذالك جميع المراجع ذات العلاقة.

4.     تقديم وتنظيم محاضرات وورش عمل لمنسوبي الكلية والجامعة لنشر ثقافة وتعميق مفهوم الجودة والاعتماد الأكاديمي لمنسوبي الجامعة.

5.     المشاركة في حضور ورش عمل تدريبية تنظمها الجامعة او الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي للاطلاع على احدث متطلبات الجودة والاعتماد الاكاديمي.

6.     تعبئة كافة نماذج الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الاكاديمي مثل نماذج توصيف المقررات وتوصيف البرنامج والدراسة الذاتية وتقارير المقررات وتقرير البرنامج.

7.     اعداد الأدلة ومؤشرات الاداء للعمل على التقويم المبني على الدليل بما يتوافق مع معايير الجودة ومتطلبات الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

8.     اعداد توزيع  كافة الاستبيانات على الطلاب وتجميعها وتحليلها احصائيا  وتحديد نقاط القوة والضعف وتوصيات وخطط التحسين ورفعها لسعادة عميد الكلية لاتخاذ القرارات اللازمة ومتابعة تطبيقها.

9.     اعداد وتعبئة وتحديث ملفات المقررات الدراسية وحفظها في مكتب الجودة بالكلية.

10.            حفظ جميع أعمال اللجنة كالمحاضر وغيره وتزويد سعادة عميد الكلية بنسخة منها .

النظر في ما يحيله عميد الكلية للجنة من مواضيع وانجاز جميع المعاملات ذات العلاقة.