أولا:  تشكيل لجنة الخطة الدراسية.

ا.د / محمود حامد قريش
رئيس اللجنة
أ.د. مصطفى احمد حسين
مقررا
أ.د. فرجاني عبد الحميد الجمل.
عضوا
ا.د / اسماعيل علي محمود محمود
عضوا
د. حافظ رجب حافظ مدكور.
عضوا

 

ثانياً: مهام لجنة الخطة الدراسية:

1-      التنسيق مع لجنة الخطة الدراسية بالجامعة فيما يتعلق باي تحديث او تطوير للخطة.

2-   متابعة  الإصدارات الحديثة لمعايير الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي والهيئة الدولية الأمريكية لاعتماد التعليم الصيدلي (ACPE) والاطار الوطني للمؤهلات ودراسة مدى اتفاق المقررات الحالية معها.

3-   التنسيق مع كل قسم من الأقسام العلمية لمراجعة مقرراته عن طريق أعضاء هيئة تدريسه كل في تخصصه وقيام كل عضو هيئة تدريس بتوصيف المقررات التي يقوم بتدريسها بحيث يتضمن هذا التوصيف مدى ملائمة المحتوى الحالي للمقرر من حيث الكم وعدد الساعات اللازمة لتدريسه ومدى ملائمة المتطلبات السابقة للمقرر وكذلك مناسبة وتحديث الكتب المرجعية الواردة بالخطة الدراسية.

4-   التنسيق بين جميع أعضاء هيئة التدريس لتنقية المقررات الدراسية من الموضوعات المكررة أن وجدت وتسجيل ومناقشة ملاحظات ومرئيات اعضاء هيئة التدريس على المقررات التي يقومون بتدريسها الواردة بنماذج تقرير المقررات الذي يتم اعداده في نهاية كل فصل دراسي.

5-   استطلاع رأي الطلاب في مختلف المقررات الدراسية من خلال نموذج يتضمن عدد من الأسئلة بالإضافة إلى استبيانات تشمل البرنامج الدراسي الحالي.

6-      التنسيق مع أعضاء هيئة التدريس من خارج الكلية فيما يخص المقررات الدراسية التي تدرس بالكلية.

7-    وضع المقترحات والتوصيات الخاصة باى مقررات دراسية ترى اللجنة إضافتها أو حذفها ورفعها الى لجنة الخطط الدراسية بالجامعة لاتخاذ الاجرات اللازمة نظاماًً.

8-      حفظ جميع أعمال اللجنة كالمحاضر وغيره وتزويد سعادة عميد الكلية بنسخة منها .

9-       النظر في ما يحيله عميد الكلية للجنة من مواضيع وانجاز المعاملات ذات العلاقة.