أصالـة عن نفسي ونيابـة عن منسوبـي كلية العـلوم والآداب بالمندق مـن أعضاء هيئة التدريس والإداريين والفنيين والطلاب أرحب بزيارتكم لموقع الكلية على شبكة الإنترنت.

وأقدم شكري لقيادتنا الرشيدة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الكريم الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيزآل سعود , على ما تبذله من جهود في سبيل توفير التعليم لكافة المواطنين بكافة مناطق ومحافظات المملكة .

تــضم الكليـة تسعة أقسام:

  1. الدراسات الإسلامية
  2. اللغة العربية
  3. اللغة الإنجليزية
  4. الكيمياء
  5. الفيزياء
  6. الأحياء
  7. الرياضيات
  8. الحاسب الآلي
  9. الإقتصاد المنزلي

وتقدم هذه الأقسام إحدى عشرة برنامجاً دراسـياً في مرحـلة البكالوريــوس ,وتحرص الكلية على استقطاب أعضاء هيئة التدريس المتميزين من السعوديين ومن الدول الشقيقة والصديقة، كما تستقطب سنوياً العديد من الخريجين المتفوقين للعمل معيدين بالكلية تمهيداً لإبتعاثهم لمواصلة دراساتهم العليا في الجامعات العالمية المرموقة , وتضم الكلية العديد من المعامل والمختبرات المزودة بأحدث التقنيات والتجهيزات الحديثة التي تساعد الطالب والباحث في إجراء البحوث والدراسات. وتسعى الكلية بجد لخدمة المجتمع وتقديم الدورات وورش العمل المتخصصة وكذلك المشاركة في الملتقيات العلمية محلياً وخارجياً.

ولإكتمال منظومة التطوير يلزم الإهتمام بالجانب الإداري والعمل على تفعيل أتمتة التعاملات الإدارية بالكلية والإرتقاء بكفاءة الطاقم الأكاديمي والإداري من خلال تشجيعهم على الالتحاق بالدورات التي تعدها عمادة التطوير الجامعي وإدارة التطوير الإداري والجهات الأخرى.

وفي الختام شكراً لزياتكم موقع كلية العلوم والآداب بالمندق .

ووفق الله الجميع لما يحب ويرضى ،،

 

 

                                                                                   عميد كلية العلوم والآداب بالمندق

                                                                                      د. خـالـد بن سـالـم الزهراني