الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ومن والاه.

 وبعد:

 أرحب بجميع زائري الموقع الالكتروني على شبكة الإنترنت لقسم الرياضيات بكلية العلوم والآداب بالمندق، نأمل أن ينال الموقع استحسان الجميع وأن تجدوا من خلاله الفائدة التامة من معلومات تجيب على تساؤلاتكم واستفساراتكم.

أنشأ قسم الرياضيات بعد نشأة كلية العلوم والآداب بالمندق في العام الجامعي 1433/1434هـ ومنذ ذلك الوقت يقدم القسم خدماته لطلاب وطالبات الكلية ويعتبر قسم الرياضيات من أهم الأقسام في الكلية.

القسم منذ نشأته في سعي متواصل لاستمرارية الريادة ومزيد من التميز عبر ما يقدمه من خدمات تعليمية واستشارية وبحوث وأنشطة وخدمة مجتمع في الرياضيات وتطبيقاتها المختلفة.

يقدم القسم برنامج بكالوريوس علوم (الرياضيات) ويتكون البرنامج من ثمان فصول دراسيةفي أربع سنوات حيث يحصل الطالب على شهادة البكالوريوس في علوم الرياضيات بعد اجتياز متطلبات البرنامج والتي تشمل 133 وحدةدراسية معتمدة، ويتطلع القسم إلى التوسع في برامجه ليشمل برامج الماجستير والدكتوراه في القريب العاجل إن شاء الله لتحقيق التطور العلمي المنشود.

ختاماً لكم الشكر لزيارتكم موقع القسم ونرحب بأي ملاحظات ومقترحات حول موقع القسم وما يقدمه من برامج وخدمات للمجتمع،تسهم في تطوير القسم وموقعه على البريد الإلكتروني.

 

 

 

رئيس القسم

د. الهادي النور النيل