إدارة التعاون الدولي و التبادل المعرفي

إدارة التعاون الدولي و التبادل المعرفي

انطلاقا من استراتيجيات الجامعة وسعيها في ترسيخ التعاون الدولي والتبادل المعرفي والاستفادة من تجارب الجامعات العالمية والمحلية، تم انشاء مكتب الاتصال والتعاون الدولي في عام ١٤٢٩هـ. ثم تم تغيير المسمى إلى إدارة التعاون الدولي والتبادل المعرفي في عام ١٤٣٩هـ. نتيجة للتغيرات المتسارعة في وكالة الجامعة للتطوير والجودة ولمواكبة رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠، قررت إدارة الجامعة بتوصية من وكالة الجامعة للتطوير والجودة تغيير مسمى الإدارة إلى إدارة التعاون والتصنيف الجامعي في عام ١٤٤٢هـ. تتطلع الإدارة إلى تعزيز وتطوير أنشطة الجامعة، والإشراف ومراجعة الشراكات الإقليمية والعالمية، ووضع سياسات لإرساء أفضل الممارسات للعلاقات بما يخدم جامعة الباحة. تعمل الإدارة على التطوير والإشراف على مجموعة متنوعة من المبادرات على نطاق الجامعة والسياسات المتعلقة بالبحث الدولي، والتعليم، والتعاون. تكمن مهمتنا في تعزيز مكانة جامعة الباحة اقليمياً وعالمياً من خلال تطوير شراكات تعليمية وبحثية، والدخول في التصنيفات الاكاديمية المحلية والعربية والعالمية.

قامة الإدارات

كلمة المشرف

كلمة المشرف

تعد إدارة التعاون الدولي والتبادل المعرفي الجسر الذي يربط بين جامعة الباحة والجامعات المحلية والدولية. وتختص الإدارة بالتنسيق بين إدارات جامعة الباحة والجامعات المحلية والدولية في مجال التعاون والتبادل المعرفي. وتقوم الإدارة بالإشراف على الاتفاقيات الدولية وتسهيل التبادل المعرفي لطلاب ومنسوبي جامعة الباحة من أعضاء هيئة تدريس، باحثين وإداريين.

وتسعى إدارة التعاون الدولي والتبادل المعرفي لبناء شراكات متميزة لها أثر إيجابي في المجتمع. هذه الشراكات تشمل تعزيز المسيرة التعليمية للجامعة بتطوير المهارات المعرفية والفنية لطلاب جامعة الباحة بما يتواكب مع سوق العمل. وتعمل على التطوير الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس بتشجيع الزيارات العلمية والأبحاث المشتركة مع الجامعات الدولية.