ورشة عمل: " صياغة وقياس نواتج التعلم للمقررات والبرامج "

        عقدت جامعة الباحة ممثلة في عمادة التطوير الجامعي ورشة عمل بعنوان " صياغة وقياس نواتج التعلم للمقررات والبرامج " وذلك يوم الخميس 3 شعبان 1439هـ الموافق 19 ابريل 2018م بمقر العمادة ، قدمها سعادة الدكتور عبدالله حسين آل منصور عميد التطوير الجامعي وهدفت الورشه الى:

  • التعرف الى ما المقصود بنواتج التعلم
  •  كيف يتم كتابة نواتج التعلم للمقررات والبرامج الأكاديمية
  • ربط نواتج التعلم بالتدريس وأنشطة التعلم والقياس والتقويم

        وتأتي الورشة في سياق تأصيل ثقافة وممارسات الجودة لدى منسوبي الجامعة من خلال استخدام استراتيجيات التعليم التي تسعى لتحويل نواتج التعلم من النموذج التقليدي القائم على الحفظ والتذكر الى النموذج الحديث المطور القائم على الإبداع وحل المشكلات وتمكن الطالب من اكتساب النواتج المقصودة وتحديد الأنشطة التعليمية التي تحقق هذه الأهداف مع زيادة فرص اتصال عضو هيئة التدريس بزملائه ومناقشة النواتج المستهدف اكتسابها لطلاب البرنامج بما يحقق رؤيته رسالته. إضافة للتطوير المستمر في ضوء نتائج تقويم نواتج التعلم لدى الطلاب. واخيراً اختيار أساليب التقويم الموضوعية والملائمة للتحقق من مدى اكتساب الطالب لنواتج التعلم المقصودة.


    يذكر أن الورشة شهدت حضور منسقي البرامج ووكلاء/ مسئولي التطوير والجودة في الكليات إضافة إلى مشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس من الرجال والسيدات بما يقارب ثمانين عضواً من مختلف الكليات والعمادات، حيث تميزت الورشة بالتفاعلية الكبيرة والنقاش من قبل المشاركين من أعضاء هيئة التدريس من كلا الجنسين

 

.