المتحدثون في الندوة
الدكتور/ جيري جونسون Dr. Johnson, Jerry
  
أستاذ القيادة التربوية المشارك في جامعة أوهايو
 - حاصل على شهادة الدكتوراه في الدراسات التربوية من جامعة أوهايو عام 2005.
- حاصل على درجة الماجستير في اللغة الانجليزية .
- يعمل حاليا منسقا ومدرسا في برنامج الدكتوراه في القيادة التربوية في جامعة أوهايو/ اثينز، كما يشارك في فريق التوجيه لمعهد ديمقراطية التعليم في الجامعة.
- عمل سابقا رئيسا لمركز البحوث الاجتماعية.
للدكتور جونسون العديد من البحوث العلمية المنشورة في مجلات علمية مرموقة. كما شارك في العديد من المؤتمرات الدولية والإقليمية.
 
 
الأستاذ الدكتور/ مايكل رومانوسكي Pr.Dr:Romanowski, Michael Henry  
 
أستاذ القيادة التربوية في جامعة قطر
- حاصل على شهادة الدكتوراه في القيادة التربوية من جامعة ميامي في الولايات المتحدة عام 1993 م. وحاصل على شهادة الماجستير في تعليم الدراسات الاجتماعية من جامعة إنديانا عام 1985 م.
- يعمل منذ عام 2008 وحتى الآن ، أستاذ ومنسق برنامج ماجستير القيادة التربوية في جامعة قطر. وسبق له العمل لمدة 15 عاما أستاذا في جامعة شمال أوهايو، حيث عمل فيها مع العديد من الأساتذة والطلبة من دول عدة ، من بينها روسيا ، أستونيا، الكاميرون ، أفغانستان. كما عمل خلال الفترة 2004-2005 أستاذا زائرا في جامعة (واهان) في الصين.
- حصل الدكتور رومانوسكي على العديد من الجوائز التقديرية. وله العديد من المؤلفات والأبحاث العلمية المنشورة في الدوريات والمجلات العلمية المرموقة. كما شارك في العديد من المؤتمرات الدولية والإقليمية.
 
 د. عبد الله أبو تينة : أستاذ مشارك في القيادة التربوية
  
أستاذ القيادة التربوية في جامعة قطر
 - حاصل على درجة الدكتوراه في القيادة التربوية وتطوير الموارد البشرية،من جامعة فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2003.
- يعمل منذ عام 2008 وحتى الآن أستاذا مشاركا في قسم العلوم التربوية في كلية التربية بجامعة قطر.
- عمل قبل ذلك 2003 - 2008 في قسم الإدارة وأصول التربية في الجامعة الهاشمية في المملكة الأردنية الهاشمية.
للدكتور أبو تينة العديد من المؤلفات في القيادة التربوية ، ونشر له العديد من البحوث العلمية ، كما شارك في العديد من المؤتمرات الدولية والإقليمية.