غلاف آخر خبر

News & Events

Asset Publisher

Back

وكيلة جامعة الباحة لشؤون الطالبات تدشن حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالمركز الطبي الجامعي

برعاية معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، دشنت سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة رحمة بنت محمد الغامدي حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، التي نظمها المركز الطبي الجامعي بالتعاون مع كلية الطب وكلية العلوم الطبية التطبيقية، بحضور عدد من وكيلات الكليات والعمادات المساندة والموظفات، وذلك بمقر المركز بالمدينة الجامعية.
واستهلت سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الحملة بجولة للتعرف على الأعمال والأجنحة المشاركة، عقب ذلك تم عرض فيلم تعريفي عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي.
وأبدت الدكتورة رحمة الغامدي، إعجابها بفعاليات المعرض والاطلاع على مستجدات الفحص المبكر وأهميته، ومساهمته برفع نسبة الشفاء من سرطان الثدي، مبينةً أن مشاركة الجامعة في هذه الحملة تأتي كجزء من التحرك العالمي لمواجهة هذا المرض وضمن مسؤولياتها لتحقيق رسالتها العلمية والمجتمعية، والحرص على زيادة الوعي بين منسوبات الجامعة حول سرطان الثدي.
بدوره ثمن مدير المركز الطبي الجامعي الأستاذ على بن حسين الزهراني رعاية معالي رئيس الجامعة، وتدشين سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، والتي نظمها المركز بالتعاون مع كلية الطب وكلية العلوم الطبية التطبيقية ولمدة يومين .
وأكد الزهراني أن الجامعة تهدف من خلال الحملة للعمل على رفع الوعي الذاتي لمنسوباتها، وامتداداً لاهتمام الجامعة وحرصها على خدمة المجتمع وتقديم التثقيف الصحي والرعاية الصحية.