غلاف آخر خبر

News & Events

Asset Publisher

Back

معالي رئيس جامعة الباحة يتفقد مدرسة تعليم القيادة للسيدات

تفقد معالي رئيس ‫جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين؛ يرافقه وكيل الجامعة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور فارس بن صالح الغامدي وعميد كلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر الدكتور محمد راشد الزهراني ووكيله الدكتور عبدالمنعم بن حسن الغامدي، مشروع إنشاء مدرسة تعليم قيادة المركبات للسيدات.

وكان في استقبال معاليه المشرف على الإدارة العامة للمباني والمشاريع الدكتور راجي عدنان بناني، وعدد من المهندسين والمشرفين على إنشاء المشروع الذين قاموا بتقديم شرح مفصل عن كافة الأمور المتعلقة بمراحل الإنشاء ونسبة الإنجاز.

وقال معالي رئيس ‫جامعة الباحة، إن هذا المشروع التنموي جاء بناءً على توجيه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، ليكون وافداً للعملية التنموية في المنطقة، وأضاف معاليه "إن إنشاء مدرسة تعلم القيادة للسيدات جاء ضمن مساعي الجامعة لتحقيق غاية استراتيجية وهي خدمة القضايا المتعلقة بالمرأة والأسرة، وتقديم خدمة مجتمعية لما لها من نتائج اجتماعية واقتصادية عالية الإيجابية، وحل الكثير من المعوقات وهو مشروع تنموي في المقام الأول".

وشدد معالي الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين ؛ على إكمال تنفيذ المشروع وفق المخططات والمعايير المحددة والتزام الشركة المنفذة بالمواصفات المتفق عليها. وشكر معاليه خلال الجولة كافة العاملين على الجهود الكبير المبذولة من القائمين على المشروع.

وقدم معاليه شكره وتقديره لحكومتنا الرشيدة على الدعم السخي، كما قدم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة على دعمه ورعايته لهذا المشروع منذ اللبنة الأولى، كما قدم شكره للإدارة العامة للمرور على حرصها ودعمها للمشروع وإلى إدارة المرور بمنطقة الباحة على متابعتها الحثية للمشروع وحرصها على بدء المتدربات في أسرع وقت ممكن لخدمة المجتمع.

بدوره أوضح سعادة وكيل ‫جامعة الباحة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور فارس الغامدي أن مدرسة تعليم القيادة للسيدات تهدف إلى تقديم خدمات التعليم والتدريب على قيادة المركبات للسيدات بجودة عالية، بالإضافة إلى توفير نظام ومحتوى تعليمي متميز والمساهمة في نشر الوعي حول سلامة الطرق والسلامة المرورية لدى قادة المركبات، ‪وتقديم جيل من المدربات السعوديات ذوي الخبرة في التعليم والتدريب على قيادة المركبات

وأفاد سعادة الدكتور راجي بناني المشرف على الإدارة العامة للمباني والمشاريع بالجامعة أن مشروع مدرسة تعليم القيادة للسيدات يحتوي على مبنى رئيسي مكون من دورين مساحة الدور 2440م2 وبمساحة اجمالية للمبنى 4860م2 فيما تبلغ مساحة ميدان التدريب 30513 م2 والمساحة الكلية للأرض 42943م2.

وأضاف الدكتور راجي أن المبنى يحتوي على قسم خاص بإدارة المرور لاستخراج رخص القيادة، وعدد من الفصول الدراسية مجهزة بأحدث التقنيات، وغرف أجهزة محاكاة وقاعات اختبار، ومكاتب إدارية، ومرافق خدمية.