شروط النشر العامة بالمجلة:

1.     عدم تعارض المادة العلمية المقدمة للنشر مع العقيدة الإسلامية.

2.     يقدم الباحث للمجلة إقراراً خطياً يفيد بأن بحثه عمل أصيل له ولم يسبق نشره ولن يقدم لغرض النشر في أي جهة علمية أخرى قبل انتهاء إجراءات التحكيم.

3.     تنشر المجلة الأبحاث الأصلية التي تناقش قضايا وموضوعات في الآداب والعلوم الاجتماعية والنفسية والتربوية والشرعية.

4.     أن تعتمد الأصول العلمية في إعداد البحث وكتابته .

5.     بعد اجتياز البحث للنشر لمرحلة المراجعة المبدئية ، والتحكيم من قبل هيئة التحكيم تقوم إدارة المجلة بإخطار الباحث بقرار صلاحية البحث للنشر من عدمه خلال شهرين على الأكثر من تاريخ تسليم البحث للمجلة.

6.     في حالة احتياج البحث أو المقالة إلى بعض التعديلات الشكلية أو الجوهرية تقوم إدارة المجلة بتسليم البحث للباحث مشفوعا بملاحظات هيئة التحكيم.

7.     في حالة عدم قبول البحث أو المقالة للنشر من قبل هيئة التحكيم ترسل إدارة المجلة خطاب اعتذار عن عدم النشر علما بأن البحوث التي ترسل للمجلة لا تعاد أو ترد إلى أصحابها نشر أو لم تنشر

8.     تعرض البحوث والدراسات للتحكيم العلمي على نحو سري. ولضمان السرية الكاملة يجب عدم ذكر اسم الباحث في أي صفحة من صفحات البحث أو أي إشارة تكشف عن هوية الباحث ويخضع ذلك لما ورد بالمادة ( 44 ) باللائحة الموحدة للبحث العلمي في الجامعات والتي تنص على " لا تنشر البحوث والمقالات في مجلات الجامعة إلا بعد أن يجيز صلاحيتها للنشر حكمان متخصصان على أن يكون احدهما على الأقل من خارج الجامعة " .

9.     يكتب في ورقة مستقلة، باللغتين العربية والإنجليزية، عنوان البحث واسم الباحث وصفته العلمية وجهة عمله وعنوانه ورقم الهاتف والفاكس والبريد الإلكتروني.

10.                        البحوث التي يقترح المحكمون إجراء تعديلات عليها أو إضافات إليها تعاد إلى أصحابها لإجراء التعديلات أو الإضافات المطلوبة قبل النشر مع أهمية التزام الباحث بإجراء التعديلات المنصوص عليها في تقارير المحكمين مع تعليل ما لم يعدل.

11.                        البحوث التي لا تُعد وفق قواعد النشر وشروطه لا ينظر فيها ولا تعاد إلى أصحابها.

12.                        تلتزم المجلة بإعلام الباحث بتسلم بحثه وتسجيله فور وصوله، ثم إعلامه بالقبول أو عدم القبول في مدة أقصاها ستة أشهر من تاريخ التسلم.

13.                        لا يجوز إعادة نشر أبحاث المجلة في أي مطبوعة أخرى إلا بإذن كتابي من رئيس تحريرها.

14.                        تعبر المواد المنشورة في المجلة عن آراء أصحابها فقط.