الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء

والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين 

 

 أما بعد،

 

أبنائي الطلاب والطالبات -الزملاء والزميلات منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والموظفين-السادة الزوار يسعدني أن أرحب بكم في أروقة الموقع الإلكتروني لكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات

 

 

إن الطالب هو محور العملية التعليمية وثمرتها وغاية وجودها، وإعداده لمواجهة الحياة وتحدياتها في الحاضر والمستقبل هو الهدف الأساسي الذي تسعي إليه كليتنا.

 

 

وانطلاقا من ذلك تعمل كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات وفق رسالة ورؤية تتمحور حول إيجاد بيئة علمية وبحثية متميزة تسهم في تهيئة طلاب وطالبات الكلية بالشكل الأمثل لتحقيق التحصيل العلمي المتميز في مجال الحوسبة لتلبية تطلعات وطننا المعطاء في كافة مجالات التقنية الحديثة لاسيما ما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 التي تنبئ عن غدٍ واعد و مشرق بإذن الله.

حيث تتمثل هذه الرسالة أولاً بترسيخ مبادئ الانضباط والشعور بالمسؤولية من خلال تنظيم وإدارة الوقت وتبني فلسفة التعلم الذاتي في حل المشكلات والتعلم مدي الحياة.

 و كذلك تقديم مادة علمية عالية الجودة وفقاً للمعايير العالمية، وتطوير مستوى الخدمات الأكاديمية المقدمة للطلاب، وتطوير البرامج الأكاديمية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل وما يستجد في عالم الحوسبة وتقنية المعلومات.

كما تسعي الكلية وفق خطتها الإستراتيجية إلى التركيز على البحث العلمي ونشر ثقافة البحث العلمي والابتكار والإبداع، وتشجيع الكفاءات المتميزة من أعضاء هيئة التدريس والطلبة للمساهمة في صناعة المعرفة بما يضمن تخريج كوادر مدربة قادرة على الابتكار وتحقيق الريادة في مجالات تخصصاتهم وقيادة مجتمعاتهم.

 

 

ولعل ما يميز كليتنا هو منسوبي الكلية الأعزاء من أعضاء هيئة تدريس وموظفين يشكلون فريق عمل واحد ذو كفاءة عالية يمتاز بروح الانسجام والمحبة والتعاون، حيث يعمل فريق كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بكل جد وتفان من أجل مساعدة الطلاب وتشجيعهم على الحوار والانفتاح على الثقافات المختلفة للارتقاء بمستوى جامعي ينعكس على أدائهم المهني في أماكن عملهم.

 

 

وفي الختام نسأل الله جلت قدرته أن يحفظ قادتنا وولاة أمرنا وأن يحفظ وطننا وشعبنا من كل مكروه، وأن يجعلنا دائماً هداة مهتدين وأن يصلح شبابنا إلى خدمة دينهم ووطنهم وولاة أمرهم، والله ولي التوفيق.

 

 

                                                                                                                                   عـميد الكـلية

                                                                                                              د. أحمد بن حاسن الأحمدي