قسم هندسة و علوم الحاسب 

   

ويمنح درجة البكالوريوس في إحدى التخصصات التالية:  

درجة البكالوريوس في تخصص هندسة الحاسب.

درجة البكالوريوس في تخصص علوم الحاسب.  

 

 يهدف قسم هندسة و علوم الحاسب منذ إنشاء الكلية على توطيد المعرفة العلمية و الخبرات العملية في مجالي هندسة و علوم الحاسب مما يمكّن الطالب و الطالبة من مواكبة أحدث التطورات في هذا المجال الواسع والمتجدد حيث يتوفر عدد كبير من الفرص الوظيفية لخريجي القسم . ولذلك تم تصميم المنهج بطريقة تتيح لقسم هندسة و علوم الحاسب حرية كبيرة في تكييف المناهج الدراسية وفقا لاحتياجات الطلاب وقطاع الأعمال والصناعة..

  

قسم نظم المعلومات الحاسوبية 

ويمنح درجة البكالوريوس في التخصص التالي:  

 -  درجة البكالوريوس في تخصص نظم المعلومات الحاسوبية. 

تعد أنظمة المعلومات من الأنظمة التي تمد مستخدمي الحاسب بكافة المعلومات التي تسمح لهم بخلق مجال تعاون و أداء الوظائف المطلوبة على نحو فعال. و تعتبر أنظمة المعلومات في الوقت الحالي مطلب رئيسي للأعمال التجارية التي تعتمد على الانترنت حيث أنها تسهم بشكل فعال في دعم اتخاذ القرار على مستوى الفرد و المؤسسة ككل وهي بمثابة حلقة الوصل بين المجالات التقنية وجميع المجالات الأخرى.

 

 

قسم تقنية المعلومات  

ويمنح درجة البكالوريوس في التخصص التالي : 

-  درجة البكالوريوس في تخصص تقنية المعلومات . 

 يقوم برنامج تقنية المعلومات بإعداد طلبة قادرين على شغل وظائف في مجال تقنية المعلومات وتوفير البنية التحتية والعملية الداعمة للحاسبات ونظم المعلومات في مجالات الأعمال التجارية ، والتصنيع ، والمنظمات المؤسسية , وسيركز البرنامج على التطبيقات والتدريب العملي على المواضيع بما في ذلك نظام إدارة وتكامل تقنيات الحوسبة.