الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

يسعدني أن أرحب بكم في البوّابة الإلكترونية لكلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر بجامعة الباحة، آملاً أن يجد الزائر الكريم كل ما يرغب في الوقوف عليه.
 لقد شرعت الكلية منذ نشأتها إلى تبني خطة طموحة تقوم على النمو نحو التميز وخلال مسيرتها ازدادت الكلية رسوخاً، واكتسبت من الخبرات في المجالات الأكاديمية، والإدارية ما مكنها من القيام بدورها، وتحقيق أهدافها، والاسهام في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 فتوسعت قائمة المستفيدين من خدماتها من الطلبة، والدارسين، والمتدربين من القطاعين الحكومي، والخاص عاماً بعد عام .حيث يوجد بالكلية تخصصات جامعية على مستوى الدراسات العليا و البكالوريوس والدبلوم في المجالات التطبيقية منها والتي تلبي حاجات منظمات الأعمال وسوق العمل، وتتواكب مع تطلعات خطط التنمية المستدامة في مجتمعنا السعودي الناهض. إضافة لعقد الكلية لكثير من الدورات القصيرة والمتوسطة في المجالات التي تخدم سوق العمل وتلبي احتياج كافة شرائح المجتمع.

وفي إطار سعي الكلية للارتقاء بمستوى جودة مخرجاتها التعليمية بما يتوافق مع المعايير العالمية في التعليم ومتطلبات سوق العمل، فقد بدأت الكلية باستحداث برامج جديدة على مستوى الدبلوم وإطلاق دورات تدريبية متقدمة ومتميزة لأبناء المجتمع المحلي بوجه خاص ولأبناء المملكة بوجه عام.

 كما أن الكلية ماضية في تحقيق مزيد من التقدم بخطى طموحة منبثقة من رؤية المملكة ومحققة لرسالة الجامعة وذلك من خلال:

تعظيم الفائدة المرجوة من مواردها وخبراتها الجامعية بحيث تصبح الكلية فرصة للنجاح والابتكار والقيادة مدى الحياة.
إعداد مشروع تطويري لخططها وبرامجها الأكاديمية يلبي احتياجات سوق العمل، ويواكب المستجدات الأكاديمية، ويحقق طموحات الدارسين بها في التميز والارتقاء.
ضمان أن تكون الكلية مجتمعاً أكاديمياً جاذباً، ومشاركاً ومحافظاً على تشكيلة متنوعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بما يحقق خدمة المجتمع ويلبي طموحاته.
العمل المؤسسي داخل الكلية، والقيادات المجتمعية للانخراط في البيئة المحيطة وتشجيع المبادرات والأولويات، وتحديد الموارد الحيوية اللازمة لتحقيق الاستدامة والتميز.

إن كلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر وهي تخطو بشكل واثق نحو ريادة تطمح إليها، وتميز تمتلك مقوماته، ومستقبل واعد تأمل في ارتياده بقوة وطموح، حيث سيعمل منسوبيها من أكاديميين وإداريين إلى تحقيق رؤيتها بما يتوافق ورؤية المملكة وإنجاز أهدافها لما لها من دور هام وجزء لا يتجزأ في تدريب رجال وقادة الأعمال المستقبليين وستبذل الكلية جهدها وطاقتها لتحقيق رؤيتها وانجاز أهدافها، بجهود منسوبيها بعد توفيق الله وسداده.

عميد كلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر

                                                                 د. فارس بن صالح الغامدي