بسم الله الرحمن الرحيم

من البديهي والمعروف أن الأعمال الإدارية في أي جهاز ينتج عنها وثائق ومستندات في شكل دورة مستنديه.  وجامعة الباحة بدورها ينتج عن أقسامها وإدارتها المختلفة الكثير من الوثائق والمستندات يومياً.

ونظرًا لما لهذه الوثائق من أهمية بالغة سواء من الناحية القانونية، أو المحاسبية، أو التاريخية، أو لإسناد اتخاذ القرار وتقييم الخطط والبرامج ومراجعتها وتعديلها وتطويرها..  فكان من الضرورة بمكان وجود مركز متخصص للتعامل مع تلك الوثائق وحفظها وتصنيفها والتعامل معها وفق المعايير والممارسات المهنية، وبما يتماشى مع الأنظمة واللوائح الخاصة بها، وكذلك إنشاء قاعدة بيانات رقمية على أحدث التطبيقات العالمية في مجال رقمنة الوثائق بعد وصفها وتصنيفها وترتيبها وتنظيمها، وعمل محركات بحث تسهّل الوصول اليها وفق نظام استرجاع فعّال يلبي الاحتياجات الإدارية للجامعة.

ومركز الوثائق والمحفوظات في جامعة الباحة يتطلع إلى تطبيق أعلى معايير الجودة في هذا المجال، ويرحب بتبادل الخبرات والاستشارات مع المراكز الأخرى لتطوير منظومة العمل، وضمان الاستفادة القصوى من قاعدة بياناته وفق توجيه الإدارة العليا بالجامعة، وبما يتوافق مع خصوصية وثائق كلّ جهة والتشريعات المنظمة لذلك.

متمنيا للجميع مزيد التوفيق والنجاح.

 

مدير مركز الوثائق والمحفوظات

سعيد بن سفر الزهراني