• بفضل من الله تم انشاء مركز الوثائق والمحفوظات بجامعة الباحة وربطه هيكليّاً بوكيل الجامعة بقرار معالي مدير الجامعة في 15/ 1/ 1430هـ تنفيذا للتوجيهات السامية التي قضت بإيجاد مركز للوثائق والمحفوظات في جميع الأجهزة الحكومية.
  • أهداف المركز:

المحافظة على الوثائق والمستندات الناتجة عن النشاط اليومي للجامعة من خلال القيام بأعمال الجمع، والفهرسة، والتحويل الرقمي، والحفظ المادي؛ وفق أعلى المعايير المهنية في هذا المجال، وإعداد خطة تصنيف وترميز لجميع مكوناته، وإعداد وثيقة وصف معياري لجميع الوثائق المحفوظة لديه، وإدارة مستودعات الحفظ المادي وتوفير أعلى معايير السلامة بها.

كما يهدف المركز الى توفير المعلومات المطلوبة سواء لدعم اتخاذ القرار، أو المراجعة والتدقيق لغرض التطوير وتحسين مستوى الجودة في مختلف مكونات الجامعة وفق الأنظمة المعمول بها .

ويهدف المركز -أيضاً- الى تنظيم سير الوثائق وتبادلها داخل الجامعة، والمساعدة في عمل الأطر والقوالب العامة لها.

  • رؤية المركز :

السعي الدائم لتطوير أعمال المركز ومراجعة خططه ومؤشرات آداءه بشكل دوري بما يحقق أهدافه، والتواصل الدائم مع المستفيدين من النظام، والعمل على تحقيق أعلى مستويات الرضا لهم ، وتوفير أعلى معايير السلامة في مستودعات الحفظ المادي مع المحافظة على الخصوصية والسرية للوثائق ذات الطابع السري.

  • رسالة المركز :

الحفاظ على وثائق ومستندات الجامعة وفق أعلى الممارسات المهنية مع توفير المعلومة والعمل على التطوير المستمر للوصول إلى رضا المستفيدين وثقتهم.