حماية أمن المعلومات وحقوق الملكية

 

ملفات تعريف الارتباط (Cookies) :

ملف تعريف الارتباط هو ملف نصي يضعه الموقع على القرص الصلب في جهازك عند زيارتك للبوابة الإلكترونية الخاصة بجامعة الباحة، ويستخدم هذا الملف لأغراض فنية، كالتعرف عليك عند زيارتك للموقع مرة أخرى، ومتابعة دورتك الحالية في الموقع وتنقلك بين صفحاته. وليس من أهداف البوابة استخدام المعلومات التي تتحصل عليها من ملفات تعريف الارتباط لأي أغراض أخرى؛ ما لم يتوفر طلب قانوني أو رسمي بذلك.

ونذكرك بأنه يمكن لك إعادة ضبط المتصفح الخاص بك ليقوم برفض ملفات تعريف الارتباط، أو سؤالك قبل قبولها؛ إلا أنه من الممكن أن تفقد نتيجة لرفضها بعض مزايا الموقع أو خدماته، وقد لا تقوم بعض صفحات البوابة والمواقع التابعة لها بالأداء السليم دون ملفات تعريف الارتباط.

 

فتح حساب في البوابة

يمكن لك الاستفادة من الخدمات الخاصة التي توفرها البوابة الإلكترونية بعمادة شؤون المكتبات من خلال استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الذي يسلم لك من قسم التقنية والدعم الفني بعمادة شؤون المكتبات ، أو من خلال فتح حساب فيها، وفي كلتا الحالتين فإنه يمكن أن يطلب منك إضافة بعض المعلومات الشخصية أو تحديثها، كما يمكن لك أن تعدل في بيانات حسابك متى ما شئت أو إلغائه في أي وقت.

ونود لفت انتباهك إلى أن المعلومات التي ستدلي بها ؛  ستستخدم لتوثيق شخصيتك، وحماية حسابك، كما يمكن أن تتم مشاركتها مع المواقع التابعة للبوابة، وذلك بهدف جعل خدمات البوابة أكثر خصوصية.

إلا أنه ليس من أهداف البوابة استخدام هذه المعلومات لغير الأغراض العلمية والبحثية وتطوير الخدمات داخل الجامعة وتعزيز علاقاتها بالمجتمع مالم يتوفر طلب قانوني ورسمي بخلاف ذلك.

  

الروابط

تحتوي صفحات بوابة العمادة والمواقع التابعة لها على العديد من الروابط التي تنقلك إلى مواقع أخرى غير تابعة للجامعة، ونحن غير مسؤولين عن ممارسات تلك المواقع وسياسات الخصوصية الخاصة بها، لذا فنحن ننصحك بأن تقرأ بيانات الخصوصية الخاصة بهذه المواقع، ونذكرك بأن هذا البيان ينطبق فقط على المعلومات التي تنشر أو تجمع من خلال بوابة الجامعة والمواقع التابعة لها.

 

حقوق الملكية الفكرية

يخضع لنظام حقوق الملكية الفكرية كل مادة منشورة في البوابة الخاصة بعمادة شؤون المكتبات، والمواقع التابعة لها، من نصوص أو رسومات أو صور أو برامج أو تصاميم أو غيرها .

كما يجب أخذ تصريح خطي من عمادة شؤون المكتبات عند أي استخدام عام للمواد المنشورة في موقع العمادة؛ عدا ما يسمح به قانون حماية الملكية الفكرية السعودي. كما أننا نؤكد على ضرورة الإشارة المرجعية عند الرجوع أو الاستخدام لأي مادة منشورة في البوابة.

 

سياسة الاستخدام :

يُدار الموقع الإلكتروني لعمادة شؤون المكتبات التابع لموقع جامعة الباحة من قبل إدارة قسم التقنية والدعم الفني بعمادة شؤون المكتبات ، بما في ذلك جميع المعلومات والمواد الواردة فيه ، ويعني استخدام الموقع الإلكتروني لعمادة شؤون المكتبات التابع لجامعة الباحة قبول المستخدم للأحكام الواردة في شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية .

 

ويجوز لإدارة البوابة الإلكترونية لعمادة شؤون المكتبات تغيير سياسة الاستخدام من حين لآخر دون سابق إنذار ، وفي حالة إجراء مثل هذه التغييرات، قد تعرض الإدارة إخطارات من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بعمادة شؤون المكتبات وذلك ليكون المستخدم على علم ودراية بها . ويكون استمرار المستخدم في استعمال الموقع الإلكتروني على أساس الشروط الواردة في سياسة الاستخدام هذه حسبما يجري تعديلها من وقت لآخر .

 

1.       التغييرات في الموقع الإلكتروني وإخلاء المسؤولية

تحتفظ إدارة البوابة الإلكترونية بالحق في تغيير المعلومات الواردة في أي موقع تحت مظلة الجامعة في أي وقت دون سابق إنذار . وتبدى الإدارة قدراً معقولاً من الحرص للتأكد من صحة المعلومات الواردة في كل المواقع الإلكترونية ، إلا إنها لا تستطيع ضمان دقتها ولا تقدم أية ضمانات من أي نوع كان فيما كان يتعلق بالمحتوى ( بما في ذلك أي نص أو رسوم بيانية أو إعلانات أو وصلات أو غيرها من البنود ) .

 

 

 

1.       حالات الانقطاع و البطئ في البوابة الإلكترونية لجامعة الباحة وموقع عمادة شؤون المكتبات

تبدي الإدارة قدراً كبيراً من الحرص للحفاظ على استمرار البوابة الإلكترونية ، إلا إن شبكة الإنترنت ليست وسيلة مستقرة في كل الأحوال ، وقد تقع في أي وقت أخطاء أو حالات انقطاع للخدمة أو تأخير لها . ولا يقع على عاتق إدارة البوابة الإلكترونية أي التزام أو مسؤولية بصفة مستمرة لتشغيل الشبكة داخل الجامعة ، وخدمات الإنترنت خارج الجامعة .

 

1.       الروابط للموقع الإلكترونية الأخرى 

قد تتضمن البوابة الإلكترونية لعمادة شؤون المكتبات التابع لجامعة الباحة وصلات لمواقع إلكترونية أو عناوين أخرى على الانترنت . وعند استخدام وصلات  معينة في هذا الموقع الإلكتروني ، فقد يغادر المستخدم الموقع الإلكتروني لجامعة الباحة ، ولا تشكل أية مواقع إلكترونية أخرى من هذا القبيل جزءاً من البوابة الإلكترونية لجامعة الباحة ولا تنتمي له . ولم تقم إدارة البوابة بمراجعة أي من المواقع الإلكترونية المتصلة بالمواقع الإلكتروني لجامعة الباحة ، كما أنها لا تتحمل مسؤولية عن المواد الواردة في هذه المواقع الإلكترونية الخارجية المتصلة بموقع جامعة المجمعة ، ولا عن أي منتجات أو خدمات تعرضها .

 

 

1.       الخصوصية

تلتزم إدارة البوابة الإلكترونية بعمادة شؤون المكتبات بالحفاظ على خصوصيات جميع مستخدمي موقع العمادة التابع للبوابة الإلكترونية لجامعة الباحة . وتنظم سياسة الخصوصية جميع صفحات مواقع العمادة .

 

سياسة أمن المعلومات :

 

تستخدم إدارة البوابة الإلكترونية أساليب اجرائية وتقنية لوقاية وحماية معلوماتك الشخصية من الضياع أو السرقة أو الاطلاع من قبل أشخاص غير مصرح لهم ، وذلك عن طريق حفظها على شكل بيانات مشفرة ، وتتعامل الإدارة مع البيانات كممتلكات لابد أن تتم حمايتها من الضياع أو الاطلاع من قبل أشخاص غير من مصرح لهم .

 

 

حقوق النشر :

جميع المحتويات المنشورة في صفحات البوابة يجب أن تتوافق مع حقوق النشر وسياسة النشر الإلكتروني بالجامعة وهذا يشمل التالي :

?         البحوث المنشورة في مؤتمرات علمية ومجلات علمية .

?         الكتب والمؤلفات المتوفرة بصيغة إلكترونية .

?         أي مواد إلكترونية غير مملوك لصاحب الصفحة ولها حقوق نشر .