أنت لا تملك الأدوار اللازمة للوصول الى هذه البورتلت.

     تأسست جامعة الباحة بموجب الأمر السامي الكريم رقم  9682/ م ب وتاريخ 5 / 8 / 1426 هـ

وتضم الجامعة حالياً اثنتي عشرة كلية ، وأكثر من ثلاثين برنامجاً لمرحلة البكالوريوس، وأربعة برامج للدراسات العليا ، وثلاثة برامج دبلومات عليا.

     وتطمح جامعة الباحة - في خطتها الإستراتيجية ?لأخذ مكانة رائدة في التعليم العالي ، وتجتهد للوصول إلى الاعتراف العالمي لأقسامها وبرامجها، من خلال تحقيق الشراكة الأكاديمية في البرامج التعليمية مع الجهات المتميزة ، وتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية ، وإعداد برامج ذات جودة أكاديمية عالية لسائر كلياتها ، تتناسب مع احتياجات المجتمع، ومتطلبات التنمية وسوق العمل في مجال التعليم . وتركز على التنوع في البرامج الدراسية ، التي تقدم للطلاب فرصا كبيرة ، من أجل التوافق بين خبراتهم الأكاديمية ، وأهدافهم الوظيفية والحياتية.

    وتقوم كليات الجامعة بتنمية مهارات الطلاب ، وتدريبهم على مختلف التطبيقات العلمية ، وتصقل مواهبهم ، وتنمي فيهم روح الإبداع ، وتزود المجتمع بما يحتاج من الكفاءات .

وأصبحت الجامعة تقدم المزيد من البرامج التي تخدم المجتمع ، مما أتاح الفرصة لكل من يطمح من أبناء المجتمع السعودي، على مختلف ظروفهم، لتأهيل أنفسهم ، ومواصلة تحصيلهم العلمي العالي ، وذلك من خلال إطلاق عدد من البرامج الدراسية والتأهيلية التي وفرتها الجامعة وهي : الانتظام ،  والانتساب المطور، والبرامج التكميلية، والدبلوم العالي، والماجستير.